أبطال أوروبا.. خسارة ليل وستاندارد ليغ

FBL-EUR-C1-LILLE-PORTO

يافع نيوز – سكاي نيوز

سقط ليل الفرنسي أمام ضيفه بورتو البرتغالي صفر-1، وستاندارد ليغ البلجيكي أمام ضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي بالنتيجة ذاتها، الأربعاء، في ذهاب الدور الفاصل المؤهل إلى دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ففي المباراة الأولى على ملعب ليل البلدي الكبير وأمام 35 ألف متفرج، سيطر بورتو الذي لعب مباراته رقم 200 في هذه المسابقة الأوروبية (بطولة الأندية الأوروبية سابقا) وأحرز اللقب عامي 1987 و2004، على المجريات بشكل كامل في الشوط الأول دون تهديد مباشر للحارس الدولي النيجيري فنسنت إنيياما.

في المقابل، غاب ليل عن الأجواء ولم يقدم رغم احتلاله المركز الثالث في الدوري الفرنسي، مقومات الفريق الذي يستطيع المنافسة في دوري أبطال أوروبا.

وفي المباراة الثانية على ملعب موريس دوفراسن وأمام نحو 15 ألف متفرج، لم يقدم ستاندارد ليغ المستوى المنتظر فمنيت شباكه بهدف مبكر حمل توقيع أوليغ شاتوف (16).

وفرط سلتيك بطل اسكتلندا بفوز كان أقرب إليه قياسا على الأداء الذي قدمه واكتفى بالتعادل مع مضيفه ماريبور السلوفيني 1-1.

وحقق إبويل نيقوسيا القبرصي نتيجة طيبة بتعادله مع مضيفه البورغ الدنماركي 1-1.

وحول سلوفان براتيسلافا السلوفاكي تخلفه أمام ضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي بهدف في نهاية الشوط الأول سجله لاعب وسطه توماس يابولنسكي خطأ في مرماه (44)، إلى تعادل قبل 10 دقائق من نهاية المباراة بواسطة روبرت فيتيك (80).

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: