fbpx
حكومة الوفاق اليمنية تتوعد بردع الحوثيش
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

توعدت حكومة الوفاق اليمنية، باتخاذ إجراءات رادعة تجاه كافة التصرفات اللا مسؤولة وغير القانونية التي يمارسها المحتجون من جماعة الحوثي.

وأكدت الحكومة في اجتماعها الدوري أمس، برئاسة محمد سالم باسندوه، أنها لن تتهاون عن القيام بواجبها القانوني في اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات رادعة تجاه كافة التصرفات اللا مسؤولة وغير القانونية، وصون الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وفي السياق ذاته، حذر وزير الداخلية في حكومة الوفاق اليمنية، اللواء عبده حسين الترب، من مغبة الانجرار نحو الدعوات التحريضية التي تحاول النيل من وحدة المؤسسة الأمنية، وصمودها في وجه التحديات التي تستهدف اليمن ومؤسساتها ومكتسباتها.

وطالب اللواء الترب، خلال لقائه أمس بصنعاء ضباط شرطة الدوريات وأمن الطرق، بضرورة إبعاد المؤسسة الأمنية عن الصراعات الحزبية والمذهبية. من جهة ثانية كثف الجيش وقوات الأمن اليمنية من التحركات في العاصمة صنعاء والمناطق التي شهدت فوضى أمس الأول وكذلك بجانب المؤسسات والمراكز الحكومية والدبلوماسية وسط أنباء عن تجدد الاشتباكات في منطقة حزيز عقب تفجير الحوثيين لمحطة الكهرباء في تلك المنطقة أمس.

كما نفى مصدر رئاسي لـ«عكاظ»، أن يكون الرئيس عبد ربه منصور هادي قد لبس بزته العسكرية أو أنه سيلبسها، قائلا: الرئيس لم ولن يلبس بزته العسكرية والوضع بحاجة للتعامل معه بهدوء بعيدا عن المشاحنات. مضيفا: الرئيس حريص على كل اليمن وأي قطرة دم تسقط تحزنه كثيرا ولذا يشدد دائما على ضرورة أن يكون الحل سلميا.