fbpx
نيويورك.. اتهام رجل بمحاولة دعم “تنظيم الدولة”
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

قالت وزارة العدل الأميركية، إن رجلا من روتشستر بولاية نيويورك، وجهت إليه اتهامات رسمية بمحاولة تقديم دعم مادي إلى “تنظيم “الدولة” والشروع في قتل جنود أميركيين.

وأضافت الوزارة في بيان، الثلاثاء، أن هيئة محلفين اتحادية عليا في روتشستر أقرت لائحة اتهام تتضمن سبعة اتهامات بحق مفيد الفجيح (30 عاما)، في أعقاب تحقيق أجرته قوة المهام المشتركة لمكافحة الارهاب في روتشستر التابعة لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي).

ووفقا لوثائق قدمت الى المحكمة فإنه بدءا من العام الماضي، حاول الفجيح بمساعدة من ثلاثة أشخاص -اثنان منهم كانا يتعاونان مع مكتب التحقيقات الاتحادي- السفر إلى سوريا للقتال في صفوف التنظيم، الذي استولى على مساحات كبيرة في العراق وسوريا.

وقالت السلطات إن الفجيح “تآمر أيضا لإطلاق النار بهدف قتل أفراد من الجيش الأميركي عادوا من العراق، وفي إطار المخطط لقتل جنود قام الفجيح بشراء مسدسين مجهزين بكاتمي صوت وذخيرة من مصدر سري.”

وقال بيان وزارة العدل إن مكتب التحقيقات الاتحادي أعطب المسدسين قبل أن يعطيهما المصدر السري للمشتبه به. وأضاف أن الفجيح قيد الاعتقال الآن.

والاتهامات الثلاثة الخاصة بتقديم دعم مادي لـ”تنظيم الدولة” عقوبة كل منها السجن لفترة أقصاها 15 عاما، أما تهمة الشروع في القتل فعقوبتها السجن لفترة تصل إلى 20 عاما.