محرك البحث
أخر الأخبار
إعلان
إعلان
الحوثيون ينتشرون في صنعاء ويقتحمون منزلين لعلي محسن الأحمر

Shi'ite rebels wave their weapons at a checkpoint they erected on a street in Sanaa

يافع نيوز – الاناضول

انتشر مسلحون تابعون لجماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي”، الإثنين، في مختلف شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، في ظل غياب كامل لقوات الجيش والأمن، بعد ساعات من توقيع اتفاق حل الأزمة بين السلطات وجماعة “أنصار الله” المعروفة بـ”الحوثي”.

ونصب المسلحون نقاطاً جديدة في هذه الشوارع لتفتيش المواطنين والمركبات.

كما اقتحم المسلحون منزلين تابعين لأحد مستشاري الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في العاصمة صنعاء، بحسب شهود عيان، وقيادي حوثي.

وأفاد شهود العيان، بأن “مسلحين حوثيين اقتحموا الاثنين، منزلين تابعين للواء الركن، علي محسن الأحمر، مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن في حيي الصافية وحدَة، جنوبي صنعاء”.

وبحسب الشهود، فإن المسلحين الحوثيين نهبوا محتويات المنزلين بعد اقتحامه.

وفي تعقيب لجماعي الحوثي، قال القيادي في الجماعة، علي العماد، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “اللجان الشعبية (الحوثيون) سيطرت على قصور مستشار الرئيس اليمني لشؤون الدفاع والأمن بصنعاء”.

ويعتبر حدَة، الحي الراقي بالعاصمة، حيث يوجد فيه مقر البعثات الدبلوماسية، وإقامة ممثليها، إلى جانب أنه مقر إقامة كبار المسؤولين بالدولة، ورجال أعمال.

وحتى الساعة 08.20 تغ لم يصدر أي تعقيب من قبل الرئاسة اليمنية بشأن هذا الحادث.

ومساء الأحد، وقعت الرئاسة اليمنية، والأحزاب المشاركة في الحكومة وجماعة الحوثيين اتفاقاً لإنهاء الأزمة السياسية يقضي بتشكيل حكومة جديدة، بحضور المبعوث الأممي لليمن، جمال بنعمر، وسط رفض الحوثيين الانسحاب من صنعاء.

ومنذ أسابيع، ينظم الحوثيون احتجاجات واعتصامات على مداخل صنعاء، وقرب مقار وزارات وسط المدينة، للمطالبة بإقالة الحكومة، وتخفيض أسعار المحروقات.

ويتهم منتقدون، جماعة الحوثي بالسعي إلى إعادة الحكم الملكي الذي كان سائداً في شمال اليمن قبل أن تطيح به ثورة 26 أيلول(سبتمبر) 1962.

شاركنا الخبر

أترك تعليق
إعلان
ابحث في الموقع
الطقس في عدن
الطقس في عدن
26°
Clear
05:5417:32 +03
WedThuFri
31/25°C
31/25°C
31/26°C
تويتر
فيسبوك
إعلان
%d مدونون معجبون بهذه:
https://www.googletagmanager.com/gtag/js?id=UA-34464396-2 window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-34464396-2');