الحوثي يواصل نشر الفوضى بدخول الخوخة ومهاجمة باب المندب

1

يافع نيوز – عكاظ

أكدت مصادر محلية في مديرية حيس لـ«عكاظ»، وصول مجاميع الحوثي المسلحة إلى منطقة الخوخة القريبة وفي طريقها إلى المخاء وباب المندب أمس.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين سيطروا على نادي الخوخة واتخذوه مقرا لهم فيما يجري حاليا الاستعداد والانتظار حتى وصول التعزيزات لاقتحام اللواء أبو موسى الأشعري الواقع في تلك المنطقة رغم طلب اللواء تعزيزات عسكرية لمواجهة التمدد الحوثي.

يأتي ذلك في الوقت الذي سيطر مسلحو الحوثي على مركز إدارة أمن مديرية الحزم التي استولت عليه القاعدة قبل أيام ولا تزال تواجه جيوب وتخوض مواجهات متفرقة في مناطق عدة. وأفادت مصادر محلية أن أمراة ورجل قتلا في المواجهات.

من جهة أخرى، تعرض أنبوب النفط الرئيس في اليمن لعمل تخريبي في منطقة صرواح، حيث قام مسلحون بتفجير الأنبوب الرئيسي الذي ينقل النفط من حقول مأرب إلى ميناء التصدير في رأس عيسى على البحر الأحمر. إلى ذلك، دعت الناشطة الحقوقية رضية المتوكل، وابنة القيادي الذي قتل الأسبوع الماضي محمد المتوكل، إلى عدم توظيف حادثة اغتيال والدها سياسيا.

وقالت: احتراما لحياة والدي قبل دمه، أبعدوا حادثة اغتياله عن التوظيف السياسي، موضحة بأن هناك من أزعجه أن عائلتها لم تتهم أي طرف سياسي في حادثة اغتيال والدها، مشددة على ضرورة التحقيق الشفاف والجاد للكشف عن الجاني. وتابعت: أقل ما يستحقه والدها هو الحرص والشغف نحو تحقيق يكشف الحقيقة لتكون خطوة في طريق حماية هذا اليمن من الفتن والدم.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: