اقرأ صفحة (على المكشوف – يافع نيوز – العدد 27)

العدد 27

يافع نيوز – خاص

إعداد / محمد عبدالله الصلاحي

# فقرات الصفحة
____________

# الجندي الجنوبي المجهول .

هناك أُناس يبذلون للثورة بسخاء ، ويعملون بصمت في سبيل إعلاء ونصرة قضية الجنوب ، لم نسمعهم قط يطلقون أصوات التباهي والمفاخرة جراء ما يُقدمونه وما يعملونه ، وفوق هذا وذاك لم يسمع عنهم أحد ماذا قدموا وماذا عملوا ..؟
مثل هؤلاء فليخجل أمامهم كل مزايد وكل خوان أثيم .
أقف لحظة وأقول ماذا عساهم يقولون وهم يرون الآخرون وكل واحد فيهم يخون الآخر ويُشكك فيه..؟!
إنه محمد أحمد طاهر السليماني إياه أقصد وعنه أتكلم ، جندي مجهول بحجم القضية إن أسميته مهندس لم وتوحيد الصف الجنوبي في السعودية فهذا مُسمى ووصف يُطابق مساعيه في هذا ، أردت في عُجالة سطوري هذه أن أفيه شيئاً من حقه ، رغم علمي اليقين أنه شخص لا يحب التباهي إلا أن أفعاله تُجبرك أن تذكره بصريح العبارة ، فما يفعله مدعاة للفخر يجب أن تصدح به .
رجل لا يكل ولا يمل يدعم ويعمل وحتى أنه ذهب بشخصه ليُشارك الجماهير اعتصامها في ساحة الحرية قادماً إليها من السعودية .
لا أعتقد أن أحداً في ساحة العروض سمع عنه من قبل ، ولا أعتقد أيضاً أن أحداً ممن ملأت سمعتهم الآفاق من قيادات الحراك يعمل ويقدم كمثله ، ليس المال مضمار عطاءه الوحيد وإنما مساعيه الأخرى الداعية لوحدة الصف الجنوبي هي أيضاً محل تقدير وإكبار .
مثل هؤلاء شعارهم في عملهم (وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) .

___________________

# غباء منصور ..!

دشن الحوثي مشروع دولته بشكل رسمي وبدأ سلسلة قرارته بإصداره قرار إلغاء إجازة يوم السبت واستبداله بيوم الخميس .
الشيء الذي يمكن تفسيره من هذا أن الحوثي يوماً بعد آخر يعكس مساعيه الجادة في الهيمنة على كامل القرار السياسي والاقتصادي والثقافي والرياضي لليمن ، بينما لا زال عبدربه مؤمل على وهم التزام الحوثي ببنود اتفاق(السلم والشراكة) ..؟
في صنعاء عامة الناس قبل خاصتها ومثقفيها على دراية وإدراك بكل مستجدات الأحداث وببساطة الإنسان العادي فإنه بإمكانه أن يرسم صورة متوقعة لما سيحدث آنياً ومستقبلياً أيضاً .
وحده عبدربه منصور يظهر وكأنه يُغرد خارج السرب لا يعي ما يجري ولا يتنبه لما يدور ، يبدو وكأنه لا يرى ولا يسمع ولا يتكلم .

___________________

# مافيا أسرة هائل سعيد ..؟

مجموعة هائل سعيد بعد حالة التوقف القسري التي تعرضت له شركات حميد استفردت بالساحة التجارية والاقتصادية في اليمن وكشرت في هذا عن أنيابها .
استفرداها هذا كان إيذاناً ببدء عصر أكثر فساداً ونهباً في الجنوب بشكل عام وفي عدن بشكل خاص ، وبعد أن تعافى الجنوب نوعاً ما من فساد ونهب أسرة آل الأحمر بشقيها (السنحاني والعصيمي) أتى الدور على أسرة هائل سعيد لتُفسد وتتولى المهمة وبشكل أقبح من فساد الحُمر ..؟!
عُجالة السطور هذه لا تكفي للكتابة حول هذا ولا حتى إفراد صفحة بكاملها ، مثل هكذا موضوع بحاجة إلى افراد صفحات وسرد تقارير ، وإنما أردت هنا لفت الانتباه للدور المشبوه الذي تقوم به عائلة هائل سعيد في هذه الأيام بعدن وتحركاتها للاستيلاء على مكامن الاقتصاد الجنوبي من ميناء وغيره .
موضوع كهذا بحاجة إلى إعلان حالة طوارئ بين الإعلاميين الجنوبيين لتعرية هذه الأسرة وإظهار أفعالها .
خطورة ما يحدث مسؤولية الجميع ورأس المال الجنوبي الكبير اليافعي والحضرمي يُلام أيضاً على ما يحصل كونه ترك الساحة الاقتصادية في الجنوب لغيره بينما بإمكانه إزاحة أو حتى تقليل خطر أسرة هائل في خارطة السباق الاقتصادي في عدن إذا دخل في تنافس معها .

___________________

# نقطة نظام ..

العدو لن يجرؤ على قتلك إلا عندما يجد تخاذل وتواطؤ ابن منطقتك معه .
في عدن كان ينبري ابن ردفان – قبل اقالته – عبدالكريم شائف القائم بأعمال المحافظ للدفاع عن القتلة ، وفي شبوة المحافظ باحاج ابن شبوة يؤدي ذات الدور ..؟!
العدو ليس من يقتل فقط وإنما من يتخاذل تجاه الضحية ويتواطأ مع القتلة ويحيمهم .

___________________

العاصمة المنكوبة ..؟

صدر قرار جمهوري بتعيين عبدالعزيز بن حبتور محافظ لعدن ، وبهذا يكون تعاقب على عدن عدة محافظين ، ما بين محافظ بلطجي وآخر فاسد وثالث قاتل ورابع أفاك ..؟!
هل هو حظها عدن في تعيين كل متردية ونطيحة وما أكل السبع محافظين لها ..؟!
متى يبتسم الحظ لها لعدن وتنعم بمحافظ يحترم مدنية أهلها وسلميتهم …؟!

___________________

# الصبيحي على خُطى عبده الترب ..؟

عندما تولى عبده الترب منصب وزير الداخلية قام بعدة تحركات في حدود القيام بمهام دورية ، وفي كل تحرك كان يصطحب معه فريق من الإعلاميين لتصوير المشهد ونقل رواية درامية عن ما قام به ، حتى ذاع صيته وأشتهر ، وتداول الناس قصص بطولات وهمية يُروج له بأنه قام بها ، وكان الفيسبوك الوسيلة الأكثر رواجاً لنشر أخباره من قبل كثير من النشطاء حتى عُرف بلقب “وزير داخلية الفيسبوك” ، بينما الواقع كان بعيداً تماماً عن ما يُذاع ويُنشر حوله .
اليوم ذات الشيء يتكرر مع محمود الصبيحي الذي يُروج له في الفيسبوك على أنه البطل الأوحد ، ولا يمر يوم دون أن يسرد بعض الناشطين عن بطولات أسطورية قام بها ضد ميليشيا الحوثي ، في حين أن مبنى الوزارة يعج بمندوبي الحوثي ولا يستطيع الصبيحي أو غيره عمل أي شيء إلا بعد إطلاع الحوثيين بخصوصه ، ووصل حال استقواء الحوثيين ضد الوزير الصبيحي أن منعوه ذات يوم من دخول الوزارة .
والأعجب فيما يخص الصبيحي أنه صار محل مهاترات في ساحة الفيسبوك فالشماليين يرون فيه حامي حمى الوحدة ، في حين يرى فيه الجنوبيين الرجل الذي سيسترد دولة الجنوب .
وفي الحقيقة جميعهم الوزير السابق للداخلية عبده الترب أو الصبيحي ليسوا سوى أبطال من ورق أمام صاحب القرار الأول والأخير في صنعاء ميليشيا الحوث

___________________

# حقيقة ..!

هم اثنان ، أحدهم سبب كل بلوى في جنوب اليمن والآخر سبب كل بلوى في شمال اليمن ، وكل هذا باسم معاداة أمريكا وإسرائيل ..؟
الأول شيوعي والثاني شيعي .
عبدالفتاح إسماعيل في جنوب اليمن وشعار (عبدالفتاح إسماعيل ** دق أمريكا وإسرائيل) .
وعبدالملك الحوثي في شمال اليمن وشعار (الموت لأمريكا الموت لإسرائيل) .
فلا الأول دق أمريكا وإسرائيل ولا الثاني قتل أمريكا وإسرائيل ..؟
كل الـ”دقداق” والقتل لليمنيين ..!
والقاسم المشترك بينهم “علي عفاش” وميليشياته ، وأيضاً الميليشيات الجهادية التابعة لرفيق دربه السابق علي محسن الأحمر ..؟!
ومثلما تخلص الجنوب من قُبح الفكر الشيوعي نتمنى للأشقاء في الشمال أن يتخلصوا من مكر الفكر الشيعي الاثنا عشري الذي غزاهم مؤخراً عبر الحركة الحوثية .

_________________

# ليلة هروب الحكومة ..؟

حكومة بحاح وبعد أن ضاقت عليها صنعاء بما رحبت ، وجدت في عدن متنفساً لعقد اجتماعاتها فيها ، بذريعة أن الاجتماع مخصص لمناقشة قضايا تخص محافظات (عدن لحج أبين والضالع) .
غير أن الحقيقة الأكيدة من قدومها إلى عدن أنه لم يعد بمقدورها ممارسة حتى مجرد عقد اجتماع في صنعاء دون وصاية حوثية كما هو الحال في كل الدوائر الحكومية ، ناهيك عن كونها ليست سوى حكومة على ورق لن تفعل شيئاً على الواقع .
سلطات الدولة من حكومة وجيش وقوى الأمن لم يعد لهذا شيئاً في صنعاء ، مجرد أسامي تبقت فقط ، في حين تُمارس ميليشيا الحوثي كل المهام المنوطة إلى الحكومة والجيش وقوى الأمن .

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: