fbpx
البريطانية تستدعي 1200 جندي لتأمين الأولمبياد
شارك الخبر

يافع نيوز – لندن – د ب أ

استدعت الحكومة البريطانية اليوم الثلاثاء 1200 جندي إضافي للعمل في مهام تأمين المتنزه الأولمبي في العاصمة لندن خلال استضافتها دورة الألعاب الأولمبية المقرر انطلاقها يوم الجمعة المقبل وتستمر حتى 12 آب/أغسطس المقبل.

وكانت القوات الإضافية على أهبة الاستعداد، حسبما أفاد جيرمي هانت الوزير المسئول عن الأولمبياد.

وقال هانت “قبل ثلاثة أيام على انطلاق الأولمبياد ، لن نترك أي شيء للصدفة. وأوضح أن استدعاء جنود إضافيين لا يعني أن الوضع الأمني “تدهور”.

وارتفع عدد أفراد الأمن في المتنزه الأولمبي حاليا إلى 18 ألف و200 جندي وشرطي من إجمالي 40 ألف فرد أمن في لندن.

من جانبها، أكدت وسائل الإعلام البرازيلية أن ديلما روسيف رئيسة البرازيل ستحضر حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية.

وأوضحت وسائل الإعلام أن روسيف ستسافر اليوم الثلاثاء وتستغل الزيارة في عقد بعض اللقاءات مع مسئولين ورجال أعمال لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بالاقتصاد والتعليم والثقافة.

ويرافق روسيف في هذه الرحلة المستشار أنطونيو باتريوتا ووزير الرياضة البرازيلي آلدو ريبيلو ووزيرة الاتصالات هيلينا تشاجاس ووزير السياحة ألويزيو ميركادانتي ووزير العلوم جاستاو فييرا وأنطونيو راوب وزير التكنولوجيا ورئيس مجلس النواب ماركو مايا.

وتبدأ لقاءات روسيف غدا الأربعاء بلقاء رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون لمناقشة أحدث التطورات بشأن العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين.

كما تشارك روسيف خلال هذه الزيارة في تدشين حملة الترويج السياحي لبلادها تحت اسم “البرازيل ، بلد المواجهات الضخمة” والتي تسعى من خلالها إلى استغلال أولمبياد 2016 المقرر في ريو دي جانيرو من أجل الترويج للبرازيل كمقصد سياحي.

وتزور روسيف بعد غد الخميس المتنزه الأولمبي الذي يستضيف أولمبياد لندن ومتحف العلوم في لندن وتلتقي خلال هذه الزيارة بالطلاب البرازيليين المستفيدين من برنامج الحكومة البرازيلية “علم بلا حدود” والذي يوفر منح دراسية مهمة للطلاب البرازيليين خارج بلادهم.

وتختتم الزيارة يوم الجمعة من خلال حضور حفل افتتاح الأولمبياد إضافة إلى لقاء مع الملكة إليزابيث الثانية في قصر باكنجهام وذلك قبل العودة إلى البرازيل في اليوم التالي.

أخبار ذات صله