أركان حرب صعدة: تم ضبط صواريخ لا يملكها الجيش اليمني في مقر اللواء 101 ميكا بالبقع

مهران القباطي

يافع نيوز – صحف:

كشف العقيد مهران قباطي قائد أركان جبهة صعدة أنهم عثروا في مقر اللواء 101 ميكا الذي انسحب منه الانقلابيون على أسلحة كثيرة من أهمها كميات كبيرة من صواريخ سام الروسية المضادة للطيران٬

وقال: «وجدنا أسلحة كثيرة ومن أبرزها عدد كبير من صواريخ سام الروسية المضادة للطيران٬ و«بي 10 «وقذائف دبابات٬ وعدد من الدبابات٬ كذلك عثرنا على سلاح الكورنيت وهو صاروخ حراري مضاد للدروع لا يمتلكه الجيش اليمني أبًدا».

ولفت قائد أركان جبهة صعدة في تصريح للشرق الأوسط عن مصرع عدد من القيادات الحوثية في المواجهات الأخيرة٬ منها قيادات إعلامية حوثية٬ وأردف: «كذلك هناك عدد من الأسرى الذين اعترفوا في التحقيقات بانهيار تام في صفوف زملائهم وقياداتهم٬ حيث قاموا بسحب قوة من كل الجبهات الأخرى من أجل تعزيز جبهة البقع».

وتابع: «رصدنا عبر أجهزة الاتصالات خلاًفا بين الأفراد والقيادات وانهيارا وسط الأفراد بعد هروب قياداتهم من البقع وترك الأفراد في المقدمة لمواجهة مصيرهم».

العقيد مهران أكد أن قوات الجيش اليمني والمقاومة ستواصل الزحف إلى الأمام من عدة محاورة مختلفة٬ معتذًرا عن الكشف عن التفاصيل لأسباب عسكرية٬ وزاد بأن «الأمور تسير بشكل جيد وفًقا للخطط الموضوعة٬ ولدينا تنسيق مستمر مع قوات التحالف العربي وخصوًصا السعودية الذي نقدم لها الشكر والامتنان».

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock