fbpx
المجلس الانتقالي خطوة نحو النجاح

كتب – أ. عزالدين الشعيبي
يكثر الحديث حول ما تم إشهاره في الجنوب من مجلس انتقالي أو لاسميه قيادة كيان سياسي جنوبي ، طبيعي أن نصل بثورتنا الجنوبية المشتعلة منذ اندلاعها إلى هذه المرحلة ،وإلى هذه الخطوات التي أراها ناجحة لثورتنا الجنوبية من جميع النواحي.

 

بل أننا في ثورتنا الحنوبية كان لا بد أن تسبق كذا خطوة من السايق لكن أن تأتي متأخرة خيرا من ألا تأتي، الجنوبيون صنعوا بإراتهم وبإسناد دول التحالف منجر النصر المتمثل بالتحرير وقدموا التضحيات الجسام على ذلك وقبلها صنعوا الثورة الجنوبية التي أفرزت المقاومة الجنوبية البطلة وعلى هدف مرسوم وقد آن الوقت ليتوحد الجنوبيون وتتحد المكونات المكونات الثورية تحت مضلة قيادة موحدة وكيان سياسي شامل يضم الجميع ،وقد أحسن التفويض الجماهيري والشعبوي يوم ٤ مايو بتفويض قياداته الجنوبية الموثوقة .

 

والأجمل أن القيادة الرئاسية للمجلس المعلنة كانت موفقة وممثلة لكل مناطق الجنوب بل والأحزاب والمكونات وقد استبشر الجنوبيون بالشخصيات التي شملها الإعلان من حيث تحليهم بالعقلية السياسية الواعية وكذا لهم تجاربهم السياسية .

وبغض النضر من الأخذ والرد في هذه الخطوة إلا أن الظروف والمرحلة الراهنة تتطلب تواجد هذا الكيان الذي سيعمل على التخاطب والتمثيل لقضية الشعب الجنوبي أمام كل الدول والمحافل .

 

إننا كشعب جنوبي ثقتنا كبيرة في قياداتنا الجنوبية في المجلس الانتقالي في مراعاة الخطاب السياسي العقلاني مع كل القوى السياسية الداخلية والخارجية المؤيدة والمناهضة ، وأن يكون الجانب الوطني الذي يخدم مصلحة الشعب الجنوبي المتصدر في مواقفهم سيما ونحن نعيش مرحلة اقتصادية وسياسية محتقنة .

 

وكما لفت انتباهنا في بيان إعلان القيادة السياسية الجنوبية عن التأكيد مع دول التحالف في الدفاع عن أمن واستقرار المنطقة وحفظ العلاقات الأخوية مع دول التحالف والجوار والعالم أجمع وهذه لفته نباركها ونؤيدها. ونرجو أن تكون الخطوات الأولى الفعلية تلامس الواقع.