fbpx
وزير المياه يفتتح مبنى الهيئة العامة لمياه الريف بالعاصمة عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – عبدالسلام هائل – تصوير : زكي اليوسفي.

قام وزير المياه والبيئة الدكتور/ عزي هبة الله شريم صباح اليوم بتدشين العمل بمبنى الهيئة العامة لمياه الريف بمنطقة البساتين مديرية دار سعد بحضور المهندس / مجد الحمامي وكيل محافظة عدن للشؤن الفنية ومستشار وزارة المياه المهندس / نجيب محمد احمد .
وقد قام وزير المياه والمهندس / انورعبدالله المرفدي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة لمياه الريف بقص الشريط ايذانا بافتتاح المبنى رسميا وقد ترأس الدكتور/ عزي هبة الله شريم اجتماعا لقيادة الهيئة ومدراء الفروع في اقليم عدن .
مهنئا الجميع بافتتاح وتدشين العمل بديوان الهيئة العامة لمياه الريف بالعاصمة عدن .وحثهم على بذل مزيد من الجهود والارتقاء من التفكير التقليدي الى فكرة المبادرة والانتقال من الوضع الحالي الى افاق اكثر اشراقامن خلال التنافس الابداعي الخلاق ووجه وزير المياه بسرعة اعداد مصفوفة وخطة عمل للمرحلة القادمة والرفع بمقترحات بالموازنة التشغيلية لاعتمادها من قبل الحكومة .
وتطرق الى اهمية التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية المانحة واقامة
شراكة حقيقية تلبي احتياجات الناس للخدمات في مجال توفير مشاريع مياه الشرب سيما في المناطق الريفية اكان في المحافظات المحررة أوباقي محافظات الجمهورية .
من جانبه استعرض المهندس / انور عبدالله المرفدي القائم باعمال رئيس الهيئة العامة لمياه الريف الصعوبات التي واجهت وتواجه عمل الهيئة خصوصا ما عانته من تهميش خلال الفترة الماضية مشيرا الى توقف البرنامج الاستثماري الحكومي في قطاع مياه الريف وضرورة رفد الهيئة بكوادر مؤهلة خاصة وان الكثير من الكوادر الحالية على وشك احالتهم للتقاعد.
واكد ان من اولى مهامه في قيادة الهيئة للمرحلة القادمة هو التعامل بشفافية مطلقة واعطاء الصلاحيات للفروع بعيدا عن المركزية الشديدة التي عانيناها في الماضي مؤكدا انه سيتم تعزيز الثقة مع كل المنظمات الدولية وبالذات اليونسيف واوكسفام وغيرها لما من شانه تحقيق المصلحة العامة في تنفيذ المشاريع التي تلبي احتياجات المواطنين في المناطق الريفية وتحسين الظروف المعيشية للموظفين .

أخبار ذات صله