fbpx
بحث إمكانية إقامة شراكة بين وزارة الزراعة وجامعة عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – نبيل الجنيد – تصوير : زكي اليوسفي.

عقد اليوم بعدن اجتماع موسع برئاسة وزير الزراعة المهندس أحمد الميسري ورئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور لبحث العديد من القضايا المشتركة وإقامة شراكة بين وزارة الزراعة وجامعة عدن ممثلة بكلية ناصر الزراعية بمحافظة لحج.
وكرس الاجتماع الذي عقد بديوان وزارة الزراعة لمناقشة عدد من البرامج التعليمية والتدريبية التي سوف تقدمها جامعة عدن وفي مقدمتها ا لأبحاث العلمية والزراعية وما يتطلب تقديمه من وزارة الزراعة لكلية ناصر الزراعية وذلك من أجل تعزيز العلاقة المشتركة بين جامعة عدن ووزارة الزراعة في كثير من المجالات الخدمية التي سوف تنعكس إيجابا على حياة المواطن.
واكد وزير الزراعة المهندس أحمد الميسري أن قيادة وزارة الزراعة تسعى إلى اعادة الاعتبار لقطاع الزراعة بمختلف المجالات من خلال اقامت شراكة استراتيجية بين الوزارة وكلية ناصر الزراعية واهمها فيما يتعلق بإعادة وتاهيل البنية التحتية لكلية الزراعة باعتبارها واحدة من قطاعات وزارة الزراعة ، بالإضافة إلى التركيز على تطوير المراكز البحثية وإجراء التدريب والتأهيل الاني والمستمر للكوادر العاملة بالقطاع الزراعي ، لافتا أن وزارة الزراعة تعاني اليوم من و جفاف في الكوادر المؤهلة نتيجة لعملية التهميش للكوادر المؤهلة وعدم تأهيل دماء جديدة وهو الأمر الذي نسعى من خلاله الوصول إلى إعادة تأهيل القطاع الزراعي بشكل أوسع ، معبرا عن شكره وتقديره لجامعة عدن وكل الكوادر الأكاديمية التي تمثل الركيزة الأساسية في إعادة المكانة للعاصمة عدن وباقي المحافظات.
بدوره أكد رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور استعداد الجامعة وعبر كلية ناصر العلوم الزراعية باقامت الشراكة مع وزارة الزراعة بهدف تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة وذلك بما يتعلق في مجال الأبحاث العلمية والزراعية.
مشيرا أن جامعة عدن التي تبذل جهود جبارة في إعادة الحياة وتطبيعها لديها كوادر قادرة على بذل مزيدا من العطاء العلمي والبحثي وفي مقدمتها كلية ناصر الزراعية مهما كانت الظروف ، متمنيا أن تتبنى وزارة الزراعة او عن طريق المنظمات الدولية بدعم العديد من البرامج الهادفة إلى تطوير القطاع الزراعي بشكل عام.
لافتا بنفس الوقت ان جامعة عدن سبق وقد وقعت اتفاقية مع وزارة الشباب والرياضة وذلك بانشاء كلية التربية البدنية بمحافظة عدن.
هذا وقد اتفق الجانبين بتشكيل لجنة خاصة بإعداد مصفوفة يتم من خلالها استعراض كافة البرامج والاحتياجات الخاصة باقامت الشراكة بين جامعة عدن ووزارة الزراعة بهذا الجانب.
حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة لقطاع الإنتاج المهندس عبد الملك ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات المهندس امين بقادر ووكيل وزارة الزراعة لقطاع الري المهندس احمد ناصر الزامكي ووكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط المهندس علي الجنيد ووكيل محافظة لحج وضاح الحالمي وأمين عام جامعة عدن محمد حسن سالم وعميد كلية الزراعة الدكتور حسن محمد ومعاون رئيس جامعة عدن لشؤون المنظمات المحامي صالح ذيبان وعدد من موظفي وزارة الزراعة وجامعة عدن.

أخبار ذات صله