fbpx
فشل الحكومة يبلغ ذروته وبن دغر يكتفي بتصريحات اعلامية كالعادة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

بلغ فشل الحكومة اليمنية التابعة لشرعية الرئيس هادي ذروته، في مختلف الجوانب، مما جعل المواطن امام كارثة حقيقية ابرزها الكارثة الاقتصادية الناتجة عن  انهيار فضيع للريال اليمني أمام العملات الاجنبية وارتفاع الاسعار التي .

رئس الحكومة اليمنية د. احمد عبيد بن دغر، أكتفى بالخروج بتصريحات اعلامية دأب عليها منذ توليه منصب رئيس الحكومة، دون وجود اي حلول ومعالجات جدية توقف التدهور المريع في قيمة العملة اليمنية.

وأكد اقتصاديون، ان فشل الحكومة القابعة بعدن وعدم امتلاكها لرؤية اقتصادية، وكذا عبث الانقلابيين بالاحتياطي النقدي في صنعاء منذ سيطرتهم عليها، تسبب بانهيار العملة، دون اي معالجات حكومية كان من الواجب اتباعها لتفادي سقوط العملية اليمنية وانهيارها بشكل لم تشهده البلد في تأريخها.

واشار الاقتصاديون ان حكومة بن دغر تتسبب بانهيار العملية من خلال ضخها اموال مطبوعة وصلت اليها، دون وجود غطاء نقدي اجنبي، يزيد من تدهور العملة، فيما لم يحرك البنك المركزي اي ساكن.

الجدير بالذكر ان عمليات فساد ضخمة تمارسها الحكومة الشرعية في عدن، وسط عجز كبير في معالجة انهيار الريال اليمني الذي وصل الى اكثر من 401 ريال للدولار الواحد، واكثر من 103 للريال السعودي الواحد.

ومن شان ارتفاع العملية ان تلقي باخطار كبيرة على المواطن، وتزيد من معاناته، وتجعله امام كارثة حقيقية ومجاعة طالما حذرت منها الأمم المتحدة.

 

 

أخبار ذات صله