fbpx
لحل أزمة سلاح الجو.. ترامب يعيد ألف طيار متقاعد للخدمة
شارك الخبر
لحل أزمة سلاح الجو.. ترامب يعيد ألف طيار متقاعد للخدمة

يافع نيوز – أ. ف. ب:

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن الرئيس دونالد ترامب وقع مرسوما يسمح لسلاح الجو باستدعاء ما يصل إلى ألف طيار متقاعد إلى الخدمة الفعلية، كحل لأزمة النقص في عدد الطيارين.

ويعاني سلاح الجو منذ سنوات من صعوبة الإبقاء على الطيارين الذين غالبا ما ينجذبون إلى خطوط تجارية تدفع رواتب أعلى، كما أن الطيارين يفضلون أحيانا ترك الخدمة العسكرية بسبب الإجهاد الناتج عن عمليات الانتشار المطولة في الخارج.

وقال الضابط جاري روس، أحد المتحدثين باسم البنتاجون في بيان: “نتوقع أن يقوم وزير الدفاع بتفويض السلطة إلى وزير سلاح الجو لاستدعاء ما يصل إلى ألف طيار متقاعد لفترة تصل إلى 3 سنوات”.

وكان سلاح الجو مخولا في السابق استدعاء 25 طيارا فقط.. وقال روس “إن النقص في أعداد الطيارين هو تحد على مستوى وطني يمكن أن تكون له انعكاسات سلبية على جميع جوانب قطاعي الطيران الحكومي والتجاري لسنوات قادمة”.

ورحب سلاح الجو بالقواعد الجديدة، لكنه قال إنه ليس بإمكانه إعطاء تفاصيل قبل تلقي التوجيهات.

وأوضحت المتحدثة باسم سلاح الجو إريكا يبسن أن “سلاح الجو سيحرص في مساعيه لإيجاد مبادرات مختلفة لمواجهة النقص، على إبقاء التوازن بين الأعداد الجديدة والبرامج الطوعية للطيارين المتقاعدين والأكبر سنا، من أجل الحفاظ على عدد متوازن من الطيارين ذوي الخبرة في السنوات القادمة”.

وكان الجنرال ستيفن ويلسون، نائب رئيس أركان سلاح الجو، قال في وقت سابق هذا العام أمام الكونجرس إن سلاح الجو في حاجة إلى 1,555 طيارا و3,400 عامل صيانة للطائرات.

وأعلن سلاح الجو زيادة الرواتب ومحفزات للطيارين، وطلب من شركات طيران عرض حلول لنقص عدد الطيارين.

أخبار ذات صله