fbpx
بعد يوم من التوتر وتحت ضغط قوات النخبة الشبوانية قوات موالية لـ علي محسن الأحمر تنسحب من شبوة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

انسحبت صباح اليوم قوات ” شمالية ”  تابعة للجنرال علي محسن الأحمر، كانت توغلت في شبوة يوم أمس .

وبحسب مصادر عسكرية ان كتيبة تتبع اللواء 23 انسحبت من خط العبر الدولي، بعد ان انتشرت فيه يوم امس الى مفرق ” العبر – خشم الرميد ” وذلك بهدف التوغل والسيطرة على منابع النفط في المحافظة.

مصادر أمنية في محافظة شبوة قالت لـ ” يافع نيوز ” ان قوات شمالية تابعة للجنرال علي محسن الأحمر توغلت يوم امس في خط العبر الدولي بهدف التقدم الى منابع النفط في شبوة، حيث سيطرت على مواقع كانت بيد جماعة سلفية توفر الحماية للمسافرين.

المصدر قال ان السلفيين استنجدوا بقوات النخبة الشبوانية حيث استنفرت جهودها وأرسلت تعزيزات ضخمة الى المنطقة، وهددت بمواجهة القوات الشمالية في حال لم تنسحب، وهو الأمر الذي أدى الى تدخل شخصيات قبلية أجرت اتصالات رفيعة بالرئيس هادي الذي وجه بشكل مباشر بسحب هذه القوات من المواقع المستحدثة وعودتها الى المواقع السابقة .

الجدير بذكره ان محاولة توغل قوات شمالية تابعة للشرعية في الى محافظة شبوة خلف استياء واسع في الشارع الجنوبي، واعتبروه محاولة لإرباك قوات التحالف العربي وتشتيت المقاومة الجنوبية التي تسعى الى تحرير ما تبقى من مناطق جنوبية تحت سيطرة الحوثيين وصالح.

ناشطون على صفحات التواصل الاجتماعي اعتبروا ما قامت به قوات اللواء 23 مدرع هو جس نبض، ويهدف الى السيطرة على حقول النفط بشبوة لتحقيق مكاسب ميدانية لحزب الإصلاح بعد ان فشل في تحقيقها في الشمال، بهدف تقوية موقفه التفاوضي في أي مفاوضات قادمة .

صور قوات اللواء23 اثناء انسحابها من المواقع المستحدثة في شبوة

 

أخبار ذات صله