fbpx
تمشيط الشعر صباحاً يضرّه… ما البديل؟
شارك الخبر

يافع نيوز – المراة والطفل

إذا كنتن من النساء اللواتي يكرهن تمشيط شعرهن في الصباح فهذا الخبر قد يكون سعيداً، إذ يرى خبراء، أن تمشيط الشعر في الصباح هو ضار به. هذا ما نقلته مجلة “فوغ” عن مصفف شعر المشاهير، جورج نورثوود، والذي يرى أن هذه العملية التي تبدو جزءاً إيجابياً من الزينة والنظافة تؤدي إلى أضرار ميكانيكية.

ونورثوود مصمم لعدد من المشاهير مثل أليشيا فيكاندر، أليكسا تشونغ، وروزي هنتنغتون وايتلي، وبحكم خبرته يحث النساء على التخلص من عادة تمرير الفرشاة على الشعر، ويقدم بدائل أخرى لاستخدامها قبل النوم.

وفي حديثه إلى “فوغ” يقول المصفف، إن لمشط الشعر أثرين سلبيين، الأول تجعد الشعر، والثاني ضرر ميكانيكي، إذ يكفي المرأة تمرير يدها على شعرها لتلاحظ التشابك الذي يحدث.

وبالنسبة للنساء اللواتي يرين أنه لا بديل عن مشط الشعر صباحاً من أجل النظافة والزينة، يقول نورثوود، إن لديه الحل الذي يطبق في الليل قبل النوم.

والحل يكمن في التأكد من أن الشعر جاف تماماً قبل النوم ثم سحبه ولفه على شكل كعكة صغيرة إلى الجهة المعاكسة للجنب الذي سوف تنمن عليه. وليس من المفروض أن يتعرض الشعر لأي ضغط كبير أو دفعه بالاتجاه المعاكس. وفي الصباح فككن الكعكة بقليل من الزيت.

أخبار ذات صله