fbpx
بحضور الوكيل البكري جمعية المتلازمة داون تنظم حفل فني بمناسبة أعياد الثورة 14أكتوبر و30نوفمبر
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – خاص.

حضر وكيل اول محافظة لحج العميد صالح البكري اليوم الحفل الفني الذي نظمتها جمعية المتلازمة داون ( المنقوليين) وبدعم من حلف ابناء يافع وبالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمناسبة الاحتفال باعياد الثورة المجيدة 14 اكتوبر والثلاثين من نوفمبر . 
وخلال الحفل القى العميد صالح البكري كلمة اشاد فيها بدور جمعية المتلازمة داون في رعاية واهتمام الاطفال الذين يعانون من هذا المرض المصتعصي علاجة ولكن وبالرغم من هذه الاعاقة الا انه لم يمنعهم من المشاركة بالاحتفال بالاعياد الوطنية العظيمة ومايدل ذلك الا على قوة ارتباطهم بوطنهم وحبهم العميق له رغم ما يعانونه من فقدانهم  للامكانيات الاساسية والتي قضت عليها الحرب البربرية الحوثية العفاشية وقضت على الكثير من احلامهم الطفولية البريئة. 
 مشيرا ان السلطة المحلية تقف جنبا الى جنب في تحمل مسؤولية هذه الشريحة الضعيفة خلقيا ومستعدة لتقديم الدعم لها بالامكانيات المتاحة نظرا لما تعيشه المحافظة من قلة الموارد المالية. 
كما القيت العديد من الكلمات اشارة في مجملها عن ضرورة تقديم الدعم والرعاية والاهتمام بهذه الشريحة من المجتمع والسعي لتوفير الامكانيات التي تتطلبها الجمعية كي تستطيع الاستمرار في احتضان الاطفال المنقوليين والاهتمام بهم في ظل ماتمر فيه بلادنا من حرب ومعاناة لم يسلم منها اطفال المتلازمة داون .. 
وفي الحفل الذي قدمت فيه عدد من الاغانية الوطنية والاناشيد ومسرحية بعنوان دعوني اعيش بسلام شارك فيها اطفال مرضى المتلازمة والفنان المسرحي عيدروس عبدون نالت اعجاب واستحسان الحاضرين وكذا فلاشات عن نشاط الجمعية خلال الفترات السابقة . 

 

 وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية للمبرزين والمشاركين في انجاح هذا الحفل الفني . 
 حضر الحفل العديد من مدراء العموم ورؤوساء المنظمات المدنية بالمحافظة.

أخبار ذات صله