fbpx
في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة ..مركز حقوقي بعدن يؤكد على اهمية حقوق المرأة والابتعاد عن العنف ضدها
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
قال مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في بيان صادر عنه اليوم الأحد انه وبالتزامن مع ” اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة” يؤكد على احترام حقوق المرأة بمختلف حلقاتها ، بما فيها حقها في الحياة الانسانية الكريمة ، وحقها في المشاركة والتمكين السياسي والاجتماعي والثقافي.
وأكد أيضا مناهضة كل صور واشكال العنف الذي تتعرض له المرأة في الاسرة وفي مواقع العمل وفي المجتمع.

وفيما يلي نص بيان مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان…

 تقف المجتمعات العالمية اليوم امام مناسبة عالمية هي ..” اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة” لتفتح كشف حساب لتقييم مسار تطبيق مبادئ الإنسانية المرتبطة بحقوق المرأة .. والمساوة واحترام كرامتها الانسانية ، وحقها في التمكين السياسي والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية والعامة والتي تم تلخيصها بالموقف مما تتعرض له المرأة من عنف يشمل مختلف حقوقها الانسانية.

وحددت الامم المتحدة له يوما عالميا تضامنيا  لمناهضة كل صنوف العنف ضد المرأة .. وهو يوم يحمل في مضمونة دلائل انسانية تجسد المكانة التي تحتلها المرأة في بناء الاسرة وفي بناء المجتمع وفي تنمية وتطوير المجتمعات الانسانية داخل كوكبنا الارضي..

مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان تجسيدا لمواقفة الانسانية الداعمة لحقوق المرأة بمختلف حلقاتها ( حقها في الحياة الانسانية الكريمة ، وحقها في المشاركة والتمكين السياسي والاجتماعي والثقافي وحقها في المشاركة والتواجد في مختلف مواقع صنع القرار السياسي والوظائف العامة مساواة بالرجل  واستنادا الى معايير موحدة .. الكفاءة والخبرة والمؤهلات العلمية والنزاهة ..

استنادا الى كل ذلك واحترام لكل هذه الحقوق الانسانية التي يفترض ان يكون للمرأة اليمنية حضورا وفعلا ومشاركة ..

يؤكد على اهمية احترام كل هذه الحقوق باعتبارها ايضا شروط نجاح لمسار المجتمعات وبنائها وتطورها .. وغير ذلك يدخل في مجال انتهاكات حقوق المرأة ويدخل ضمن العنف الذي تتعرض له المرأة والتي حددت له يوما عالميا لمناهضته ..

مضافة الى صور واشكال العنف الذي تتعرض له المرأة في الاسرة وفي مواقع العمل وفي المجتمع ..

مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان يؤكد ويطالب بأهمية احترام حقوق المرأة وإتاحة  الفرصة لها للمشاركة والابتعاد عن ممارسة كل صور العنف الذي تتعرض له ..

وفرصة في هذه المناسبة ان يؤكد على وقف كل صور جرائم الحرب التي تستهدف ويذهب ضحاياها النساء اللائي يتحملن الخسائر  المركبة وبسببها تتضاعف  عليهن المشكلات  والمعاناة و المسؤوليات  ..

 

لذلك ولغيرها  من المآسي  والجرائم ومعاناة الأسر و  المجتمع يدعوا مركز اليمن  لدراسات حقوق الإنسان  الى وقف الحرب كمدخل لوقف مختلف جرائم الحرب  وانتهاكاتها ضد الانسان والحياة الانسانية 
صادر عن مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان

عدن/26 نوفمبر2017

أخبار ذات صله