fbpx
ختام مشرف لبطولة الفقيد محمد آل هرهره في العاصمة السعودية الرياض والشعلة البطل 
شارك الخبر

يافع نيوز -الرياض – أمين محمد الشعيبي 

شهدت مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية نهائي كرنفالي كبير لبطولة الفقيد اللواء ركن / محمد بن محمد حسين آل هرهره بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي ال 50 لعيد الاستقلال الوطني للجنوب وسط حضور شخصيات سياسية وعسكرية واجتماعية من مختلف مناطق الجنوب وعدد كبير من المشاهدين.

وقد توج فريق شعلة بلقب البطولة بعد مبارة ماراثونية وحماسية كبيرة ضد فريق صقور آل هرهره

بدأت المباراة سجالاً بين الفريقين مع أفضلية لفريق الشعلة الذي اقتنص إحدى الفرص وسجل منها الهدف الاول لينتهي الشوط الأول بتقدم الشعلة بهدف مقابل لاشي للصقور.

الشوط الثاني بدء واضحاً سيطرة وضياع فرص من فريق صقور آل هرهره الذي حاولوا اللحاق لتعديل النتيجة لكن لم يستطيعوا التسجيل ومن هجمة منظمة مرتدة استطاع أفضل لاعب في البطولة منصور حيدره من تعزيز فريقه الشعلة بهدف ثاني حتى اقتنع الجميع أن فريق الصقور سوف ينهار بعد ذلك.

لكن فريق الصقور شمر اقدام لاعبيه وحدث العكس حيث استطاع فريق الصقور أن يسجل هدف الاول مباشرة ومع اقتراب انتهاء الشوط الثاني كشر الصقور عن أنيابه ومن تسديدة قوية من نجم الصقور الكعبي اسكنها في الشباك معلنا هدف التعادل وسط هستيريا من جماهير الصقور التي اقتحمت الملعب فرحا بهدف التعادل في الوقت القاتل.

بعدها استمر اللعب سجالا بين الفريقين في الدقائق التي أضافها الحكم وقت بدل ضائع حتى اعلن عن انتهاء الوقت الاصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

بعدها احتكم الفريقان لركلات الترجيح وابتسم الحظ لفريق الشعلة بعد تصدي الحارس العملاق والمبدع / محمود السالمي لضربه من ضربات الجزاء ليهدي بها البطولة لفريقه الشعلة ويحل فريق الصقور بالمركز الثاني بعد ان قدم اداء رائع في كافة مباريات الدوري.

وكان قد بدأ الحفل الكرنفالي قبل المباراة بآيات من الذكر الكريم ثم كلمة أسرة الفقيد القاها ابن عم الفقيد الشيخ / حسين منصر بن هرهره وكلمة اللجنة المنظمة للبطولة ألقاها العميد طيار / نصر حسين عبدالحبيب المنصوري وكلمات رثاء للشاعر / عبدالرب محمد ناجي السعيدي والشاعر / محسن صالح اليافعي مع قصيدة شعرية بمناسبة ال30 من نوفمبر وقدم شاعر لحج الخضيرة الشاعر المخضرم / محسن سالم محمد لصور (شاعر الفنان فيصل علوي والفنان عبود الخواجة) قصيدة نالت استحسان الحاضرين

ثم كلمة نائب رئيس الجالية الجنوبية في المملكة ورئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشرقية الشيخ / عبدالله الحضرمي

وبعدها كلمة احد اعضاء اللجنة السيد / ناجي عسكر ثم طلع المنشد الرائع محمد علي محمد المطري وقدم انشودة جميلة وبعدها استمتع الحاضرين بالبراعة اليافعية مع فرقة المولعي الفنية بقيادة الفنان / صالح عبيد القعيطي .

ثم دخول اللاعبين الى ارض الملعب والاستماع إلى السلامين الوطنيين النشيد الوطني السعودي و النشيد الوطني الجنوبي بعدها نزلت القيادات الحاضرة للسلام على اللاعبين ومن ثم بدئت المباراة.

وقد حضرت الكثير من القيادات والشخصيات الجنوبية الكبيرة منها السلطان / الذهب بن هرهره ونائب رئيس الجالية الجنوبية بالسعودية رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشرقية الشيخ / عبدالله الحضرمي ورئيس الجالية الجنوبية في مملكة البحرين الأستاذ / جواس الشبحي وعضو المجلس الأعلى للجالية الجنوبية رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الشمالية الشيح / حسين محمد آل هرهره وعضو المجلس الأعلى رئيس الجالية الجنوبية في المنطقة الوسطى عضو الجمعية الوطنية الجنوبية الشيخ / ربيع بن مقلم الخليفي والمحامي / سالم احمد سلمان والعميد ركن طيار / قاسم محمد الدكام والعميد / عبدالملك محمد حسين وشاعر المليون علي حلموس اليافعي والأستاذ / ناصر أبوبكر القميشي نائب رئيس الجالية الجنوبية في جازان الأستاذ / جلال ناصر آل هرهره أمين عام الجالية الجنوبية في منطقة القصيم والشيخ / عادل أحمد محسن السلطان والشيخ / جمال سالم الكلدي القيادي في الجالية الجنوبية بالمنطقة الوسطى والأستاذ عبدالقوي سالم القسيمي والكاتب والشاعر المعروف / ابوصلاح الطفي والأستاذ / حسن محمد العلهي والأستاذ أحمد الحامد والشيخ / علي محمد المطري والشاعر عبدالرب محمد ناجي السعيدي.

وحضر وفد من المنطقة الجنوبية الشيخ / نائف حسين صالح بن طهيف والأستاذ / علي صالح هيثم البرعي والشيخ / عبدالله محمد بن طهيف رئيس الجالية الجنوبية في محافظة الدرب والأستاذ / عبدالمجيد ثابت محمد الصلاحي.

ومن البحرين الى جانب رئيس الجالية الشبحي حضر ايضاً الأستاذ / صلاح الشبحي والأستاذ / عبدالكريم حلبوب والأستاذ / عبدالسلام أمزربه.

وحضر عدد من القيادات والشخصيات من الدول العربية منهم مناصر القضية الجنوبية من الجمهورية العربية اليمنية الشيخ / علي العتيبي ابو قاسي ومن جمهورية السودان العربية حضر الاستاذ / محمد عثمان أسه رئيس الرابطة الرياضية السودانية في الرياض

والاستاذ / اسماعيل طالب مسؤول العلاقات العامة والتنسيق بالجالية السودانية بالرياض كما حضر عدد من الرياضيين السعوديين لم نتمكن من تسجيل اسمائهم وضيوف كثيرين من أنحاء عديدة في المملكة وحشد كبير من المشجعين الجنوبيين الحاضرين من العاصمة السعودية الرياض.

هذا وكان فريق أنصار الجنوب قد أحرز المركز الثالث حيث كان هو الحصان الأسود في البطولة وقدم مستويات كبيرة واستحق المركز الثالث والميداليات البرونزية عن جدارة.

كما حل في المركز الرابع فريق سيئون حضرموت وحصل على كأس الفريق المثالي.

وشارك في البطولة ثمان فرق منها اصحاب المراكز الاربعة المذكورة بالاضافة الى فريق الوادي الاخضر وفريق صقور الجنوب وفريق الحزم وفريق شباب عدن.

وقد حصل على كاس افضل لاعب الكابتن / منصور حيدرة من فريق الشعلة ، وحصل على كاس افضل حارس الكابتن / فضل عسكر من فريق صقور آل هرهرة اما هداف ألبطولة فكان من نصيب نجم فريق سيئون الكابتن خالد ربيع العابد برصيد سته هداف.

وقد كانت هذه البطولة مميزة بفضل اللجنة المنظمة لهذه البطولة وكل من ساهم في إنجاحها من رؤساء الفرق والمدربين وكذلك والداعمين والمساهمين ومنهم رئيس الجنة النظمة للبطولة الشيخ / حسين منصر بن هرهره ونائبه العميد طيار / نصر حسين عبدالحبيب ألمنصوري ، الكابتن سعيد علوي بن السافع ، الكابتن حسين صلاح المطيري ، الكابتن أحمد صالح متاش ، الكابتن عدنان الشعيبي ، الكابتن عمر محمد ألكثيري ، الكابتن محمود السيف السالمي ، الكابتن أحمد صالح الفضيلي ، السيد رائد سقاف هرهره ، السيد هاني ابو فهد اليزيدي ، ألسيد فهيم الفضلي ، ألسيد ناصر هرهره ، ألسيد زكي الناخبي ، ألسيد طارق البعسي ابوجسار ، المناظل البطل عمر بن لسود ، العقيد مهندس طيار أحمد عوض العمري ، ألسيد فضل محمد محسن المطري ،

السيد طارق محمد عبدالرحمن اليزيدي ، السيد عبدالسلام القسيمي ، السيد سعيد ابوسالم السلفي ، السيد ناجي عسكر ، السيد علي بن علي الحذيفي ، السيد أحمد عبدالله هرهره ، ألسيد علي عبدالله هرهره وجميع من ساهم في إنجاح هذه البطولة.

أخبار ذات صله