fbpx
الصين تعطي نصائح للبقاء على قيد الحياة حال نشوب حرب نووية
شارك الخبر
صاروخ نووي كوري شمالي

يافع نيوز- متابعات

أصدرت وسائل إعلام صينية نصائح للمواطنين حول كيفية النجاة من هجوم أو انفجار نووي.
ونشرت صحيفة تديرها الدولة في مدينة جيلين شمال شرقي الصين بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية، صفحة كاملة من النصائح التي تهدف إلى إبقاء قرائها على قيد الحياة في حالة نشوب حرب نووية.

ولم يسلط المقال الضوء على أي خطر من قبل كوريا الشمالية على الرغم من قرب المسافة بينها وبين الصين. إلا أن الصين كانت قد انتقدت برنامج كوريا الشمالية النووي والصاروخي، وهاجمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لتهدئة التوتر.

وتقول المجلة إن أول خطوة عليك القيام بها هي اللجوء إلى أقرب مخبأ مؤقت يحمي من الإشعاعات قبل الاختباء في مكان ثابت فيه كافة مستلزمات العيش لفترة طويلة.

وتضيف أنه إذا كان الملجأ المؤقت غير ملائم ولا يفي بالغرض المطلوب وأنت على معرفة بوجود ملجأ قريب منه يفي بالمتطلبات اللازمة، مثل جدران إسمنتية سميكة تحمي من الإشعاعات النووية، فعليك فورا خلال فترة لا تزيد على 30 دقيقة من وقوع الانفجار اللجوء إليه.

كما تضم التعليمات الابتعاد قدر الإمكان عن مركز الانفجار، حيث بازدياد المسافة الفاصلة بين الشخص ومركز الإشعاع تنخفض نسبة الإشعاع إلى الربع.

كما يجب أن تغطى أماكن الجسم العارية بقطعة قماش وتوضع قطعة قماش على الفم والأنف لفلترة هواء التنفس.

ولكن في حالة تعرض الشخص للإشعاعات، عليه أن ينزع ملابسه ويستحم ويغسل شعر الرأس عندما يكون ذلك ممكنا.

كما أوصت المجلة بضرورة التحرك بخفة لكيلا يتطاير الغبار، وضرورة إزالة الجزيئات المشعة من الجسم والملابس بعد الوصول إلى منطقة آمنة.

أخبار ذات صله