fbpx
الملحقيتان الطبية والثقافية في السفارة اليمنية بالهند تنجحان في عقد اتفاقيات طبية وأكاديمية
شارك الخبر

يافع نيوز – الهند.

نجحت الملحقية الطبية والملحقيه الثقافيه للسفاره اليمنيه نيودلهي الهند في عمل اتفاقيات في الجانب الطبي والجانب الأكاديمي بعد زيارة رسمية لأكبر صرح تعليمي طبي وهو (جامعه شاردا) الواقعة في ولايه اترابرادش القريبة من العاصمه نيودلهي.

حيث زار الوفد كل الأقسام التابعة للجامعة وزار المجمع الطبي الذي يتكون من مستشفيات وكلية للطب وكليه لطب الاسنان والصيدله والعلوم الصحيه والمستشفى الجامعي المجهزه بأحدث الأجهزة وكادر طبي.

 وبمناسبه الذكرى 50 لعيد الاستقلال 30 نوفمبر ابرم المستشار الثقافي ام الخير الصاعدي اتفاقيه مع الجامعة في عمل خصم من الرسوم الدراسية للطلاب اليمنين الراغبين في الدراسه بالجامعه وكان اتفاق ناجح وكبير للملحقيه الثقافيه في عمل تسهيلات وخصم للطلاب القادمون للدارسه الى الهند وفي جامعات عريقه بالمقابل.

 في الجانب الاخر حققت الملحقيه الطبيه للسفاره اليمنيه انجاز في ابرام اتفاقيه مع مستشفى شاردا والذي نص على تقديم كل التسهيلات للمرضى اليمنين بالتخفيض في كل تكاليف العلاجات بسعار مناسبه جدا وتوفير مترجم وتاهيل الكادر الطبي اليمني وتخفيض للطلاب في عمل الفحوصات الطبيه والتي ابرمها المستشار الطبي للسفاره اليمنيه نيودلهي الدكتور انيس الردفاني مع المدير الاقليمي لمجموعه مستشفيات شاردا نويدا  ولايه اترابرادش القريبه من العاصمه نيودلهي.

وفد السفاره اليمنيه نيودلهي والذي يتكون من القنصل بالسفاره الاستاذ محمد سعيد الشرعبي والمستشار الثقافي ام الخير الصاعدي والمستشار الطبي الدكتور انيس الردفاني والمستشار المساعد باجل الشميري والاخوه ساريا سكرتير الملحقيه والاخ تاج ومسؤل الاكاديمي في الملحقيه والاخ جاويد مسؤل الشؤن الماليه بالملحقيه الثقافيه وكان اللقاء برئيس الجامعه وكل المسؤولين من مختلف الأقسام والمجلات حضرو اللقاء.

وقال وفد السفارة أن الزياره كانت ناجحه بكل النواحي في عمل التسهيلات والبحث عن جوده التعليم والطب في دوله الهند لابناء الوطن القادمون للهند في مختلف المجالات في التعليم الجامعي او في الجانب الطبي للمرضى القادمون للعلاج.

 وشكرا وفد السفاره على حفاوه الاستقبال والترحيب لجامعه شارده وعلى راسهم رئيس الجامعه والذي وعد بعمل كل التسهيلات للجانب اليمني ومزيد من العلاقات بين الجانبين.

أخبار ذات صله