fbpx
خلال لقاءه بالمحافظ باكريت .. وزير النفط : نسعى لإدخال شركات دولية للاستكشافات النفطية في المهرة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

ناقش محافظ محافظة المهرة الأستاذ راجح سعيد باكريت  ، مع معالي وزير النفط والمعادن المهندس سيف محسن الشريف ،  القضايا المتعلقة بمجال النفط والصناعة النفطية بمحافظة المهرة وتهيئة الأجواء  فيها لإنطلاق الإستثمارات في هذا المجال، نظراً لما توليه وزارة النفط و المعادن من متابعات لقضايا النفط والمعادن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمعهما يوم أمس السبت الموافق 10 / 12 / 2017 م في مكان إقامتهما في الرياض.
وأوضح الأخ الوزير سعي الوزارة إلى إدخال  شركات دولية في مجال الاستكشافات النفطية والمعدنية وفق الخارطة الإستثمارية التي أطلقتها الوزارة .. مؤكداً على ضرورة التنسيق الكامل بين محافظة المهرة ووزارة النفط والمعادن لما من شأنه جذب الإستثمارات النفطية و المعدنية للمحافظة بعد الحرمان التي شهدته في الفترات الماضية خاصة وإن القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء وجهوا بالإهتمام بهذه المحافظة لما تتمتع به من موقع مهم وثروات معدنية و نفطية وغازية واعدة بالخير . 
كما تطرق اللقاء إلى إعداد دراسة لإنشاء  ميناء نفطي بمحافظة المهرة، حيث أكد  الأخ محافظ المهرة بأن المحافظة قد قامت بتخصيص منطقة لهذا الغرض ، وذلك لما تشهده المحافظة من نشاطات متسارعة وكونها البوابة الشرقية للجمهورية اليمنية ولما تتمتع به المحافظة من أمن و إستقرار .. وثمن المحافظ الإهتمام الكبير من القيادة السياسية بالمحافظة بقضايا الإستثمار ..  داعياً إلى تضافر الجهود للإرتقاء بالتنمية بالمحافظة.

أخبار ذات صله