fbpx
صنعاء : خوفاً من الانتفاضة الشعبية مليشيا الحوثي تواصل ارتكاب الانتهاكات الجسيمة بحق المواطنين
شارك الخبر
صنعاء : خوفاً من الانتفاضة الشعبية مليشيا الحوثي تواصل ارتكاب الانتهاكات الجسيمة بحق المواطنين

 

يافع نيوز – خاص

تعيش مليشيا الحوثي أيام صعبة، داخل العاصمة اليمنية صنعاء وباقي المناطق، وذلك اثر الأحداث الاخيرة التي شهدتها اليمن، سواء تلك الانتفاضة التي شهدتها صنعاء مؤخراً والتي مازالت تداعياتها مستمرة، أو التقدم الكبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية والتهامية في الساحل الغربي والاقتراب من مدينة الحديدة .

هذه المخاوف عبرت عنها المليشيا باتخاذ مزيد من الإجراءات القمعية مستغلة تساهل المنظمات الدولية معها .

وبحسب نشطاء في صنعاء ان مليشيا الحوثي تواصل سياسة اجتثاث أنصار صالح، من خلال حملة اعتقالات وقتل وتشريد، بالإضافة الى قيامها بحظر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية وتقييد خدمة الانترنت عن المحافظات الجنوبية .

الناشطة المؤتمرية ” حنان حسين” قالت ان مليشيا الحوثي قامت باقتحام منزلها في صنعاء، ونهب كل محتوياته وطرد الأسرة خارج المنزل .

وذكرت حنان ان مليشيا الحوثي تتعقب كل النساء التي تظاهرن قبل أيام في صنعاء، ولا سيما الناشطات، وتقوم باعتقالهن وتشريدهن من منازلهن .

سكان محليون في مناطق الساحل الغربي ” تهامة ” أكدوا قيام مليشيا الحوثي خلال الأيام الاخيرة بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة طالت نشطاء وشخصيات اجتماعية، وذلك بعد التقدم الكبير الذي حققته قوات الجيش الوطني والمقاومة الجنوبية والتهامية في الساحل الغربي .

ناشطون من تهامة قالوا ان انتهاكات واسعة ترتكبها المليشيا بهدف تخويف السكان ومنع الانتفاضة ضدهم في مناطق تهامة وما تبقى من مناطق الساحل الغربي .

 

 

 

أخبار ذات صله