fbpx
الإرياني يحذر محافظات من اجتماع “ظاهره مؤتمري وحقيقته حوثية”
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

عبر وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني عن صدمته من بعض الأنباء التي تتناقلها وسائل الإعلام، والتي تحدثت عن تحضيرات يجريها عدد من الشخصيات في المحافظات الخاضعة للانقلاب، لعقد اجتماع تنظيمي للمؤتمر، برعاية وتوجيه من جماعة الحوثي الإرهابية.

ودعا وزير الإعلام الإرياني في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) «المتورطين في مثل هذه التحركات التي تأتي في وقت لم تجف فيه دماء قيادات المؤتمر بعد، إلى تقدير حجم الغضب الشعبي والمؤتمري إزاء جريمة اغتيال قيادات المؤتمر، وإدراك تبعات وعواقب مثل هذه التحركات على وحدة التنظيم ومستقبله السياسي، ومراجعة تاريخ تحالف مؤتمر الداخل مع هذه العصابة الحوثية، الحافل بالإخفاقات والنكسات التي كان آخرها تصفيتهم صالح وعددا من قيادات المؤتمر».

وأشار الإرياني إلى أن «جريمة اغتيال قيادات المؤتمر من قبل العصابة الحوثية الإرهابية رسمت معالم معادلة تنظيمية وسياسية ووطنية جديدة ينبغي أن يستوعبها الجميع، وستعيد رسم خريطة التحالفات بين القوى السياسية الوطنية، وتشكيل جبهة وطنية واسعة في مواجهة العدوان الحوثي البربري، على رأسها المؤتمر الشعبي العام».

كما جدد الإرياني المناشدة بالوقوف إلى جانب المؤتمر في هذه المرحلة العصيبة التي تتعرض كوادره فيها إلى الاعتقال والتعذيب «مشيداً بالجهود الكبيرة والمواقف المسؤولة والاتصالات الجارية لعدد واسع من قيادات المؤتمر في الخارج والداخل (سواء في المحافظات المحررة، أو تلك الواقعة تحت سيطرة الميليشيا الحوثية) لإعادة لملمة المؤتمر الشعبي العام، تحت لواء الشرعية الدستورية، ممثلة بفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وتجاوز الخلافات الطارئة بين قياداته منذ انقلاب عام 2014م، للنهوض باستحقاقات المرحلة، وفي مقدمتها القضاء على هذه العصابة الإجرامية واستعادة الدولة وتثبيت الأمن والاستقرار».

وحذر الإرياني قواعد وأنصار المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الخاضعة للحوثيين من الوقوع «ضحية سيل الأكاذيب والافتراءات التي ما زالت ترددها أبواق الحوثي»، مؤكدا «أن معركة كل يمني حر وشريف هي مع الحوثيين الذين كشفوا عن معدنهم الحقيقي ووجههم القبيح، حتى مع حلفائهم، فكيف بخصومهم السياسيين».

ودعا الإرياني كافة قيادات وكوادر المؤتمر الشعبي العام في الداخل إلى إدراك طبيعة المعركة وتحديات المرحلة الحالية، مجددا ترحيب المحافظات المحررة بأي قيادي مؤتمري، والتوجيهات الصادرة بتقديم التسهيلات وكل أشكال الدعم للنازحين إثر أعمال القتل والتنكيل والملاحقة التي لحقت المئات من قيادات وكوادر الحزب.

وأكد الإرياني أن المؤتمر في المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلاب مختطف من قبل الميليشيا الحوثية، وأن ما يصدر منه من قرارات إنما يقع تحت التهديد والإكراه، داعياً إلى وحدة الصف المؤتمري ووحدة أعضائه من أجل إيصال المؤتمر إلى بر الأمان، وتجاوز هذه المرحلة العصيبة.

أخبار ذات صله