fbpx
أنقذوا العملة..
شارك الخبر
 تدهور سعر صرف العملة.. ان انخفاض قيمة العملة يحدث عندما يصبح سعر صرف العملة أقل بالنسبة لعملة مرجعية أو مجموعة من العملات المرجعية مثل الدولار أو اليورو.
فوفقا للمنظومة الاقتصادية هناك حالتان ينخفض فيهما سعر صرف العملة.. فالحالة الأولى تحدث دون تدخل من الحكومة المالية بسبب التغير الطبيعي لأسعار صرف العملات وفقا للحالة الاقتصادية و متطلبات السوق .
امالحالة الثانية تكون نتيجة تحكم الدولة بسياسة اقتصادية تقررها في ظل نظام السعر الثابت للصرف.. لذا لك نرا ان الحالتين مستبعدتان لأنه يوجد سوق حقيقية تتحكم بسعر الصرف.
ولا توجد دولة حتى تتحكم وتفرض قوتها القانونية لحماية العملة. لكن مانراه اليوم من تدهور لقيمة العملة هو بسبب انعدام قوه قانونية وحكومة تدافع عن العملة فأصبح المضاربون اليوم يضاربون بقوت أبناء الشعب وخاصة المعتمدين على الدخل المحلي لحيث اننا نرى أن الرواتب انخفضت قيمتها إلى أدنى من النصف والارتفاع المستمر في السلع الضرورية مبشرة بمجاعة قد تطول كل أرجاء اليمن..
إذا في وجود ذرة من الوطنية لدى حكومة الشرعية تسرع إلى إيجاد حلول تسعيد فيها العملة عافيتها وتجنب الشعب كارثة اقتصادية قد تحل به قريب… لذلك نرا أن من الضروري بالإسراع إلى تغير العملة بعملة جديدة وضبط السوق المصرفي من تلاعب المضاربين بقوت الشعب.. أنقذوا اليمن من المجاعة..
أخبار ذات صله