fbpx
اللواء القملي يجتمع بقيادات مصلحة خفر السواحل
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

ترأس اللواء ركن/ خالد علي القملي رئيس مصلحة خفر السواحل، صباح اليوم، بالعاصمة عدن، اجتماعا لقيادات المصلحة، ناقش فيه خطط وبرامج مصلحة خفر السواحل خلال العام الحالي، وأبرز احتياجات ومتطلبات العمل.

واستعرض القملي، نتائج زياراته ولقاءاته العملية بالقيادة الأمريكية في الشرق الأوسط ولجنة التحالف المشكلة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وأركان الجيش الباكستاني.. مشيرا إلى أن هذه الدول الصديقة وعدت بتقديم الدعم والمساندة لتسيير عمل المصلحة.

وأشار إلى إعادة تفعيل جانب التأهيل والتدريب بعد انقطاع دام ثلاث سنوات، حيث تم إيفاد عدد من منتسبي المصلحة إلى دولة باكستان وحالياً يتم تجهيز 25 فرد من طواقم الزوارق لتدريبهم وتأهيلهم على نفقة الولايات المتحدة الأمريكية في كينيا و دورات اخرى في الكلية البحرية بريطانيا وأمريكا ودورات قيادة وأركان.

وشكر رئيس مصلحة خفر السواحل تعاون هذه الدول وفي مقدمتها دول التحالف العربي وما يقدموه في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في ربوع بلادنا، كون اليمن جزء لا يتجزأ من الوطن العربي.

واكد القملي على عدم قبوله بالتدخل في مهام وصلاحيات المصلحة من أي طرف كان، باعتبار موانئ وسواحل اليمن مصالح سيادية للدولة ولا يمكن التفريط بها، ومواصلة العمل على توفير احتياجات المصلحة من خلال دعم الدول الشقيقة والصديقة.

وأشاد اللواء الركن القملي، بحرص واهتمام معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بالمصلحة وتعهده بتقديم كل أوجه الدعم اللازم لتسيير العمل وحل المشكلات والصعوبات.

وحث الضباط على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوز آثار الحرب التي خلفتها مليشيا الحوثي على المحافظات كافة.

هذا وقد اعلنت قيادة مصلحة خفر السواحل عن تدشين الموقع الالكتروني الرسمي لها ( www.y-coastguard.com )
خلال الشهر الجاري.. داعية جميع وسائل الإعلام المختلفة إلى أخذ أخبار المصلحة من موقعها الرسمي وتجنب الأخبار الملفقة.

*موقع وزارة الداخلية.

أخبار ذات صله