المقاومة تنتزع مواقع استراتيجية من الحوثي شمال لحج

يافع نيوز- متابعات

حررت قوات المقاومة الجنوبية، عدة مواقع استراتيجية جديدة شمال محافظة لحج جنوب اليمن، بعد معارك مع ميليشيات الحوثي الانقلابية.

وأحكمت المقاومة سيطرتها على جبل شيفان الاستراتيجي الواقع في منطقة كرش بمديرية القبيطة شمال محافظة لحج، ويواصل التقدم صوب منطقة الشريجة جنوباً باتجاه محافظة تعز، وسط اندحار ميليشيات الحوثي، وتكبدها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

وبحسب مصادر ، فإن تحرير جبل شيفان والسيطرة عليه، يمثل أهمية كبيرة في تسهيل وتأمين عملية تقدم المقاومة باتجاه الشريجة، فضلا عن تسهيل زحف جبهة حمالة للسيطرة على جبل حمالة الذي بدوره سيقطع إمداد الميليشيات من الشريجة.

وتواصل قوات المقاومة زحفها نحو معاقل الحوثيين في ثباب والمرابحة، غرب مديرية القبيطة، عقب تمكنها من تحرير تبة موجر والعنين ومنطقة شرار وصبيح، لافتا إلى أن المعارك لا تزال على أشدها في الأثناء.

كما حررت المقاومة، في غرب القبيطة، معظم التباب التي يطل عليها حصن الرماء التاريخي، وهي تباب شعب حاشد وتباب المُلس التي تسيطر وتشرف من الشمال عليها منطقة شرار، وتباب موجر، ومنطقة الخميس والخط الرئيسي لخط الراهدة – عدن.

وفي غضون ذلك، أغارت مقاتلات التحالف العربي على مواقع الميليشيات في القبيطة، ودمرت بغاراتها الجوية عددا من المعدات الثقيلة التابعة للميليشيات.

وأسفرت المعارك والغارات، وفقا لمصدر ميداني، عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات، لم يتم التحقق من عددهم بدقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock