fbpx
محافظ الضالع اللواء علي مقبل يزور الهيئة اليمنية الكويتية الإغاثية بعدن لتنسيق جهود الإغاثة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

زار محافظ محافظة الضالع اللواء علي مقبل صباح اليوم الخميس الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة بالعاصمة المؤقتة عدن وذلك لتنسيق الجهود الإغاثية بين السلطة المحلية بالمحافظة والهيئة الكويتية خلال لقاءه بالرئيس الدوري للهيئة توفيق محمد حسين.

وفي مستهل زيارته للهيئة ؛ تطرق المحافظ عن أبجديات المعاناة التي تشهدها الضالع وما لمسته المحافظة من دعم كويتي ملموس بمختلف المجالات متطلعاً إلى المزيد من رفد محافظته بمشاريع إضافية للتخفيف عن معاناة المواطنين شاكراً للكويت جهدها والتفاني بتقديم الخدمات.

واضاف ؛ “أن للكويت بصمات كبيرة بمختلف المجالات من خلال الشواهد المختلفة كالصحية والتعليمية وبقية القطاعات ؛ وما تقوم به الكويت حالياً يعد امتداداً لما بدته الكويت في الماضي تجسيداً للروح الطيب للأشقاء والذي يعطي المواطن الأمل”.

هو الأخر رحب الرئيس الدوري الاستاذ توفيق محمد حسين بهذه الزيارة لمحافظ الضالع مؤكداً في الوقت ذاته أن الهيئة سبق وإن نفذت عدد من المشاريع الإغاثية بالمحافظة كالتعليم المتمثل بترميم المدارس وخزانات المياه وصيانة عدد من الآبار ورفدها بالمضخات وتدخلات أخرى في مجال الصحة والغذاء.

وعلى صعيد احتياجات المحافظة وما تحتاجه من مشاريع ضرورية ؛ نوه الرئيس الدوري إلى أن ترميم الجامعات والمدارس ودور الرعاية الاجتماعية وعدد من التدخلات في جوانب المياه ضمن المرحلة الثالثة _المرحلة الحالية_ وعدد من المشاريع الضرورية الأخرى.

علماً بأن الهيئة الكويتية هي أولى المنظمات الإغاثية التي استهل المحافظ زيارتها للمنظمات المحلية والأجنبية ؛ حضر اللقاء أعضاء الهيئة الكويتية الشيخ طارق عبد الواسع والشيخ ابو إسماعيل القرشي بالإضافة إلى وكيل أول محافظة الضالع فضل قردع ومدير التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل العفيف.

أخبار ذات صله