fbpx
فيما وفد من المنظمات الدولية في طريقه إلى يافع.. وزارة الصحة ترفد بعض المراكز بكميات من الأدوية
شارك الخبر

عدن – فواز الحنشي:

تسلمت السلطة المحلية بمحافظة لحج كميات من الأدوية مقدمة من وزارة الصحة العامة عبر مركز الإمداد الدوائي إلى مديريات يافع التابعة لمحافظة لحج.

وتسلم الأدوية الدكتور عوض الصلاحي أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج بحضور الأستاذ أحمد الوالي منسق المنظمات الإغاثية الدولية في محافظة عدن.

وخلال الاستلام تحدث أمين عام المجلس المحلي بمحافظة لحج الدكتور عوض الصلاحي عن معاناة المحافظة بكافة مديرياتها وخاصة مع الأزمة الحالية التي تمر بها بلادنا جراء الحرب التي تشنها الجماعات الانقلابية منذ مارس ٢٠١٥ والتي تسببت في انهيار البنية التحتية في المحافظة وانتشار الأمراض والأوبئة وهذا سبب عجز لدى المواطن في كافة مناحي الحياة.

وأضاف الصلاحي ان هذه الأدوية ستساهم بتخفيف المعاناة لدى المواطنين في مناطق يافع وسيتم توزيعها لاربعة مراكز صحية وهي: 《مركز الحصن بمديرية الحد – مركز وادي بن جعفر مديرية يهر – مركز تِلُّب مديرية لبعوس – مركز وادي ضول مديرية المفلحي》.
كما رحب الصلاحي مسبقاً بوفد المنظمات الدولية الذي من المقرر ان يزور مناطق يافع الأسبوع القادم.

ومن جانبه أشاد منسق المنظمات الدولية في محافظة عدن الأستاذ أحمد الوالي باستجابة وزارة الصحة والمنظمات الإغاثية لمناشدة مكاتب الصحة في مديريات يافع التي رفعوا من خلالها معاناتهم واحتياجهم لبعض الأدوية، وقدم شكره لمديرة مركز الإمداد الدوائي الدكتورة سعاد الميسري التي تعاونت وسهلت نقل الأدوية من المخازن العامة إلى مديريات يافع.

ونوه الوالي إلى أن وفد من المنظمات الدولية سيزور مديريات يافع مطلع الأسبوع المقبل للإطلاع على أحوال الناس وتلمس احتياجاتهم ومعاينة المشاريع التي تم انجازها على نفقة الأهالي وفاعلي الخير والمتمثلة في مشاريع شق الطرقات وبناء مستشفيات ومراكز صحية إضافة إلى رفد مؤسسات المياه بكميات من مادة الديزل.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها رفد المراكز الصحية بمديريات يافع بالأدوية منذ فترة مابعد الحرب.

أخبار ذات صله