fbpx
افتتاح مؤتمر عدن لأمراض القلب “كارديو عدن”.. كلمات ترحيب وثناء واعتذار … تطلعات وطموحات مباركة وبشائر
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – محمد مساعد صالح.

انطلقت صباح اليوم بالعاصمة عدن فعاليات المؤتمر العلمي الأول”كارديو عدن” مؤتمر عدن لأمراض القلب،بحضور أكثر من (450) طبيب مختص في أمراض القلب والباطني من مختلف الجامعات والمستشفيات الوطنية الحكومية والخاصة من عدن وعموم المحافظات الذي نظمته كلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن في قاعة البتراء، برعاية الرئيس عبد ربه منصور هادي ودعم المؤسسة الإقتصادية اليمنية وعدد من الرعاة المشاركون من الشركات الطبية.

وألقى رئيس اللجنة التحضيرية رئيس المؤتمر د /أحمد البيشي كلمه رحب فيها بكافة الحضور الى هذه التظاهرة العلمية الكبرى، التي تجمع الكوادر والنخبة من أطباء القلب من عموم الوطن وحرصت على فتح نوافذ لمشاركات عربية وعالمية.
واضاف إن نجاح المؤتمر الأول هو حضوركم وتحديدا الأخوة الذي أتو من خارج عدن وتحملوا عناء السفر وصعوبة الطريق، مشيدا بخطوتهم الجبارة التي تكرس حقيقة شعارنا العلم يجمعنا..

واكد البيشي ان من اهداف المؤتمر تقديم اكبر قدر من المعلومات العلمية حول القلب واثرائها وتبادل الخبرات والمعارف التي تساعد في تدعيم معرفة اطباء القلب الشباب الذي يحوزون على مساحة نعدها ايجايبة لتشجيعهم كونهم المستقبل الواعد..

اضافه الى تأسيس مركز القلب والقسطرة متكامل في عدن والمحافظات المجاورة، وطالب الرئيس عبد ربه منصور هادي بضرورة ايجاد مركز حكومي للقلب والقسطرة في عدن. اشاد بكل الجهود المبذولة في سبيل الوصول إلى هذه اللحظات الجميلة التي يسودها العلم وتجمع كوادر وطنية عظيمة..
وعبر عن شكره وتقديره للمؤسسة الاقتصادية الراعي الذهبي للمؤتمر ولكل الشركات الداعمة.

ومن جانبه مدير عام المؤسسة الاقتصادية الراعي الذهبي للمؤتمر الأستاذ سامي السعيدي رحب بكافة الحضور معبرا عن سعادته واعتزازه بحضوره جلسة الافتتاح لهذا الحدث العلمي النوعي كارديو عدن..

مؤكدا ان المؤسسة الإقتصادية وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي حريصة على دعم المشاريع والبرامج الوطنية والتي تخدم المجتمع. وأشار ان الرئيس هادي وجه ببدء تنفيذ وانجاز مركز حكومي للقلب في عدن، وتجهيزة بأحدث الأجهزة والمعدات والمستلزمات وان المؤسسة ستبادر في هذا العمل في الأيام القليلة القادمة.. متمنيا للجميع التوفيق والسداد والنجاح..

وألقى د/ عادل عبدالمجيد نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية كلمة نيابة عن رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور الذي تعذر حضوره نتيجة انشغاله في زيارات علمية خارج البلاد، ونقل د/ عادل التحايا والترحيب العالي من رئاسة الجامعة إلى كل الحضور والمشاركين في مؤتمر كارديو عدن الذي انطلق صباح اليوم الأربعاء ويختتم يوم غدا الخميس، مشيرا إن هذه التظاهرة العلمية العالمية التي تنظمها كلية الطب والعلوم الصحية وإشراف من جامعة عدن وبرعاية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ودعم المؤسسة الإقتصادية اليمنية وعدد من الرعاة المشاركون من الشركات الطبية تعد حدث علمي كبير نتيجة للمجال الذي يتناوله طب القلب والقسطرة اضافة الى الكوادر والنخبة المشاركة من عموم الجامعات والمستشفيات الحكومية والخاصة، وتسعى الجامعة من خلال هده الأنشطة والبرامج والمشاريع إلى خدمة المجتمع والوطن، حيث يسهم كل مجال بتخصصة نحو ايجاد حلول ومعالجات يمكن لصناع القرار من اخذها بعين الإعتبار والعمل على تنفيذها وانجازها كونها تنطلق في مضمونها من البحث العلمي والدراسات وهي مصدر وأساس التقدم والبناء والتنمية واحداث التغير في العالم اليوم… وعبر عن شكره لكل من عمل وساهم ونظم وتعاون ودعم على انجاح كارديو عدن، متمنيا للكل مزيدا من النجاح وللكل قضاء اوقات طيبه واجواء حماسية علمية..

أخبار ذات صله