منظمة (SMEPS) لدعم المشاريع الصغيرة والأصغر تدشن مشروع الطوارىء لدعم قطاع الثروة السمكية بالمهرة


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس سالم محمد العبودي اليوم بمعية رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمحافظة المهندس عبدالناصر عويض كلشات ، مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال لقطاع الثروة السمكية والذي تنفذه وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر (SMEPS) التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية(SFD) وذلك بتوزيع مجموعة من المحركات البحرية على عدد من الصيادين بالمحافظة .

وفي حفل التدشين أشاد الوكيل العبودي بالدور الذي يلعبه الصندوق الاجتماعي للتنمية ومنظمة (SMEPS) لدعم المشاريع في تقديم مختلف سبل الدعم للقطاعات المستهدفة ومنها قطاع الثروة السمكية ومساهمتهم الفاعلة في تنمية المحافظة من خلال ما يقدموه من مشاريع وخدمات وبالجهود التي يبذلها فريق الوكالة بالمحافظة .

شاكرا للقائمين على منظمة ( SMEPS) هذه الفكرة وبلورتها واقعا عمليا والجهد الجبار الذي يقومون به في هذا الجانب الحيوي والمهم .

وأوضح مشرف الوكالة بالمحافظة سالم محمد عكوش بأن مشروع الطوارئ لدعم استمرارية الأعمال يقدم منح مالية للصيادين تبلغ (1500) دولارا للصياد الواحد شريطة أن يشتري بها محرك بحري أو قارب أو شباك أو أي معدات بحرية حرصا على استمرارية نشاط الإصطياد .

مشيرا إلى أن المشروع يستهدف نحو ( 600 ) صياد في ( 6 ) محافظات ساحلية هي ( عدن، لحج ، أبين ، شبوه ، حضرموت و المهرة ) ويصل عدد الصيادين المستهدفين في محافظة المهرة (102) صياد تم اختيارهم بعناية في مرحلة سابقة من قبل فريق متخصص للمسح الميداني بالتعاون مع الجمعيات السمكية بالمحافظة وسيتم استهدافهم جميعاً علی دفعات متتالية خلال الأيام القادمة .

من جانبه عبر رئيس الفريق محمد التميمي عن شكره لرئاسة الوكالة لما يبذله من جهد وعمل جبار في دعم قطاع الأسماك وخدمة الصيادين والتخفيف من معاناتهم .. موصلا جزيل شكره للأستاذ عبد الله أحمد با عباد مساعد ضابط مشروع الطوارئ في الوكالة لإسهامه ودوره في إنجاح هذا المشروع وإنجاز مهمة الفريق.

حضر التدشين الأخوة علي سعيد شلمة رئيس الأتحاد التعاوني السمكي ومشرفي الفريق بالمهرة .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: