fbpx
غدا السبت .. إنطلاق فعاليات معرض عدن الأول لفنون الكيك
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

تنظم مؤسسة منظمة جلوبل شيبرز عدن غدا السبت الرابع والعشرين من فبراير الجاري بفندق كورال بحي خور مكسر معرض عدن الأول لفنون الكيك بمشاركة 19 من صانعات الكيك بالمدينة برعاية خاصة وحصرية من ” السنابل ” .

وأوضحت الأستاذة هبة فهيم حيدر مؤسس ورئيس منظمة جلوبل شيبرز عدن بأن تنظيم وإقامة معرض عدن الأول لفنون الكيك يأتي ضمن برنامج تمكين المشاريع الناشئة للمساعدة في محاربة البطالة .‎

وقالت هبة فهيم وهي صاحبة فكرة معرض عدن الأول لفنون الكيك أن المعرض هو بداية للبرنامج الذي تقوم به منظمة جلوبل شيبرز عدن والتابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي ، و هو برنامج متكامل يستهدف عدة فئات من المشاريع المتنوعة الناشئة في المدينة .

وأكدت رئيسة منظمة جلوبل شيبرز عدن ان الهدف من المعرض الأول لفنون الكيك هو تسليط الضوء على قطاع صانعات الكيك وتزيينه وهم فئة مبدعة جداً يعملون بأقل الامكانيات لكنهم ينافسون الخبرات العالمية في هذا المجال لذا كان لابد من التعريف بهم ولفت النظر لهم للسماح بتطوير هذه الفئة التي تحارب البطالة بالورود والسكر وكان لابد من الاهتمام بها.

وأشارت بأن عدد المشاركات في المعرض “19” مشاركة فقط تم اختيارهن بعد الخضوع لمنافسة كبيرة تشمل العديد من صانعات الكيك حيث تقدمت للمشاركة في المعرض “خمسون” مشتركة ، مضيفة لقد حرصنا على الاستعانة بخبيرة غذائية “الشيف ريتا” وهي مغربية الأصل من مدينة ليون الفرنسية ولديها مدونة كوب دي فود لفنون الطهي حيث قامت باختيار المشاركات الثمانية عشر الذين سيشاركون في المعرض.

ولفتت هبة فهيم بأن رسالة المعرض تتمثل في إظهار ابداعات صانعين الكيك في عدن والظهور بهم بأبهى حلة تنافس العالم بما لديهم من إمكانيات تجعلهم يرتقون لهذا المستوى من الإبداع بأقل الإمكانيات وفي أصعب الظروف حد قولها ذلك .

وتقوم على تنظيم المعرض منظمة جلوبل شيبرز عدن التابعة لمنتدى الاقتصاد العالمي وذلك برعاية حصرية من “السنابل ” ويحتضن المعرض فندق كورال الفعالية عصر السبت 24 فبراير الجاري وذلك بحي خور مكسر وسط العاصمة عدن .

وقالت هبة فهيم أن المعرض يتضمن عرض وإبراز أنواع من الكيك مختلفة الأشكال ومصنوعة فقط من مواد قابلة للأكل وجميعها مصنوعة في المنزل ، مشيرة بذات الصدد بأن المشاركات لم يدرسن هذا المجال بل هو اجتهاد ذاتي منهن لمعرفة أسرار وفنون هذه الصناعة وهو شيء يدعو للفخر واحترام مجهودهن الرائع كما تقول .

وأوضحت أن فكرة إقامة معرض عدن الأول لفنون الكيك جاءت بعد أن انتشرت في الآونة الأخيرة مشاريع صغيرة تكافح البطالة كمشاريع صناعة الكيك بأشكال فنية حيث يستخدم مالكي ومالكات هذه المشاريع صفحات السوشيل ميديا لعرض منتجاتهم والتواصل مع الزبائن ولكن لا يتمكن أغلب الناس من مشاهدة كمية الطاقة المبدعة والتعرف عليها فهذه الفئة لابد لها من الظهور والانتشار بشكل أكبر .

واردفت بالقول بما أن منظمة جلوبل شيبرز عدن ذات بعد اقتصادي لارتباطها بمنتدى الاقتصاد العالمي فقد فكرت بانه آن الأوان لهذا الفن وهذا الابداع أن يظهر وأن يستحق منا كل الرعاية والاهتمام ومن هنا جاءت فكرتي بعمل المعرض الأول لفنون الكيك وأسعى لجعله معرضا سنوياً يستوعب بقية صانعات وصانعي الكيك في كل عام .

وحول إقامة المعرض بهذا الوقت بالذات قالت هبة فهيم بأن جميعنا يعلم ما مرت به مدينة عدن بعد الحرب ومازالت حتى الأن تعاني من إنهيار اقتصادي وازدياد في البطالة وأن تشجيع الشباب للإتجاه إلى مشاريع ناشئة تستطيع ان توفر ايدي عاملة و تحارب البطالة هو اكثر مانحتاج اليه وتحتاجه عدن اليوم ، واتمنى المزيد من الإهتمام بهذا القطاع وفهم احتياجاتهم .

وناشدت هبة فهيم المعنيين بالأمر بالحاق العاملين في صناعة الكيك بدورات تدريبية وتوفير مزيدا من الدعم والتشجيع لهن فرغم ان عملهن لايبدو لكم صعباً ، اذا انني ومن خلال احتكاكي بهن في الإعداد للمعرض استشعرت مدى المثابرة والمجهود والصبر الذي يتحلون به ، فتحيه لهن من القلب وتحيه لفريق عملي الرائع .

أخبار ذات صله