fbpx
السفير السعودي آل جابر.. يضع تساؤلات اقتصادية بشأن اليمن.. تعرض عليها؟
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص:

طرح السفير السعودي لدى اليمن ” محمد آل جابر” تساؤلات اقتصادية بشان اليمن.

وكتب السفير آل جابر في حسابه الرسمي بــ”تويتر ” تغريدات عبارة عن تساؤلات اقتصادية لخبراء ومختصي الاقتصاد والمالية اليمنيون ! بشان الايرادات التي تسيطر عليها مليشيات الحوثيين.

وقال السفير في اولى تغريداته:

١-كم دخل الدولة اليمنية السنوي التي تستولي عليها ميليشيات الحوثيين الإيرانية من ضرائب مصانع الإسمنت والسجائر والماء والعصيرات ….الخ في المناطق الخاضعة لسلطة الحوثيين ؟ وعن طريق اي المواني تدخل موادها الخام ؟!

واضاف في تغريدته الثانية: ٢- كم دخل الدولة اليمنية السنوي التي تستولي عليها ميليشيات الحوثيين الإيرانية من جمارك وضرائب ميناء الحديدة والصليف ونقاط الجمارك على الطرق البرية القادمة من مناطق الخاضعة لسلطة الحكومة الشرعية؟

 

وواصل في تغريدته الثالثة متسائلا: ٣- كم دخل الدولة اليمنية السنوي التي تستولي عليها ميليشيات الحوثيين الإيرانية من السوق السوداء المشتقات النفطية؟

 

الجدير بالذكر ان مليشيات الحوثي الايرانية، لا تزال تتلقى ايرادات ضخمة من النفط والايرادات المحلية ليس فقط من المحافظات الشمالية التي تسيطر عليها، بل حتى من المحافظات الجنوبية المحررة ومأرب، وذلك سبب عجز الحكومة الشرعية على استعادة تلك الايرادات.

ويرجح خبراء ان استمرار تلقي مليشيات الحوثي ايرادات من المحافظات المحررة، يأتي بسبب تواطؤ داخل الشرعية، وعدم جدية الحكومة على استعادة تلك الايرادات.

أخبار ذات صله