fbpx
الجيش اليمني يطلق عملية لتحرير منطقة حرض
شارك الخبر
الجيش اليمني يطلق عملية لتحرير منطقة حرض

يافع نيوز- متابعات

كشفت مصادر عن إطلاق الجيش اليمني عملية شمال غربي محافظة حجة الحدودية لتحرير مديرية حرض بدعم وإسناد من قوات التحالف. وقالت المصادر ان «العملية بدأت الأحد من قبل قوات تابعة للمنطقة العسكرية الخامسة تحت غطاء جوي لطيران التحالف وقصف مدفعي مشترك».

وترابط القوات الحكومية شمال مديرية حرض وتخوض مواجهات كر وفر مع الميليشيات الحوثية في المديرية التي كانت تضم أهم منفذ حدودي بري مع السعودية، من حيث الحركة والنشاط التجاري قبل أن تقود الجماعة انقلابها على الشرعية وتبدأ اعتداءاتها على الأراضي السعودية بالقصف الصاروخي.

في غضون ذلك، شن طيران التحالف أمس سلسلة ضربات جوية على مواقع الانقلابيين غرب صنعاء. وقال شهود لـ«الشرق الأوسط» إن «دوي انفجارات ضخمة سمع في أنحاء العاصمة في أعقاب 6 غارات على الأقل استهدفت مواقع يسيطر عليها المتمردون في جبل عيبان والجبل الأسود». ورجحت مصادر عسكرية أن تكون الضربات الجوية استهدفت تدمير مخازن أسلحة للجماعة كانت تتبع سابقاً ما كان يعرف بـ«القوات الخاصة» إبان حكم الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، إلى جانب استهداف غرفة عمليات للاتصالات العسكرية الحوثية.

كما واصل طيران التحالف أمس استهداف فلول الحوثيين وآلياتهم في محافظة البيضاء، حيث تم تدمير عدة مركبات عسكرية بمديريتي ناطع والملاجم، بحسب ما أورده المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية. وكان الجيش اليمني المسنود بقوات التحالف، أعلن في وقت سابق مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الانقلاب الحوثي في معارك ضارية خاضها في جبهات تعز ونهم والبيضاء، بالتزامن مع ضربات جوية لمقاتلات التحالف استهدفت مواقع المتمردين في صرواح وصعدة. وأكد أن قواته في محافظة البيضاء (جنوب شرقي صنعاء) استكملت رسمياً تحرير آخر المواقع في مديرية ناطع، وبدأت التقدم نحو مديرية الملاجم المجاورة، وهي ثالث مديريات المحافظة التي تسعى القوات في الأيام المقبلة إلى استعادتها من قبضة الانقلابيين الحوثيين بعد مديريتي نعمان وناطع.