fbpx
تنسيق خليجي للمشروعات الإنسانية المقبلة في اليمن
شارك الخبر
تنسيق خليجي للمشروعات الإنسانية المقبلة في اليمن

يافع نيوز- متابعات

ناقش مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن، خلال اجتماعه الدولي الـ21 للمكتب بمشاركة ممثلين عن وزارة التنمية الدولية البريطانية، المشروعات التي سيتم تنفيذها في اليمن خلال الفترة المقبلة في جميع القطاعات وذلك بعد استعراض ما تم تقديمه من مساعدات إنسانية من قبل دول المجلس خلال العام الحالي. بينما أثنى الجانب البريطاني خلال مشاركته في الاجتماع الذي عقد في مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في العاصمة السعودية الرياض أمس، على العمل المشترك مع مجلس التعاون في الجوانب الإغاثية والإنسانية المقدمة إلى اليمن، وأبدى استعداده للتعاون مع مكتب التنسيق لضمان وصول المساعدات الإغاثية لليمن دون أي معوقات.

إلى ذلك، أوضح عبد الله الرويلي رئيس مكتب التنسيق ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة، أن الاجتماع يأتي تأكيداً على حرص المركز وأعضاء مكتب التنسيق على تنفيذ مخرجات القمة الخليجية البريطانية التي عقدت في البحرين أخيراً، مرحباً مع أعضاء المكتب بمشاركة الجانب البريطاني والعمل المشترك بينهما في الجوانب الإغاثية والإنسانية لدعم أبناء الشعب اليمني.

من جانبه قدم عبد الرقيب فتح وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليمني عرضَا شاملاً عن الأوضاع الإنسان وأشاد بإعلان دول تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تقديم 1,5 مليار دولار لإغاثة الشعب اليمني منها مليار دولار مقدمة من السعودية والإمارات كدعم لخطة الاستجابة الأممية للعام الحالي 2018 البالغة 2.95 مليار دولار كما ثمن دور مركز الملك سلمان للإغاثة في تطبيق لا مركزية العمل الإغاثي وإرسال طائرات إلى مطار الغيظة محمّلة بالمساعدات الإنسانية. من جهة أخرى، قدم مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن خطة العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن، المساعدات لـ1000 مستفيد في مأرب أول من أمس من الفئات المتضررة جراء زرع الألغام والقذائف الحوثية التي تستهدف المدنيين، وشملت توزيع المساعدات الإيوائية إضافة إلى 300 كرتون تمر. كما واصل المركز توزيع السلال الغذائية للمتضررين من عمال مكافحة حمى الضنك والأسر الأكثر احتياجاً في المكلا بحضرموت، حيث يستفيد من التوزيع في هذه المرحلة 600 فرد من المتضررين وأسرهم.

وتأتي هذه المساعدات في إطار مشروع توزيع 49000 سلة غذائية مخصصة للمحافظة، وفي إطار المشروعات الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز للمنكوبين في أرجاء اليمن كافة.