fbpx
مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحاً في عملية سيناء
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

أعلن الجيش المصري، أمس، مقتل عسكريين اثنين و16 مسلحا خلال الأيام الماضية في إطار العملية العسكرية الشاملة «سيناء 2018»، التي أطلقها الشهر الماضي في شمال ووسط شبه جزيرة سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن.
وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في بيان له، (هو الخامس عشر بشأن العملية)، إنه نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات «تم استشهاد ضابط صف ومجند، وإصابة ضابط وضابط صف وأربعة مجندين».
وأعلن أن العمليات أسفرت عن مقتل 16 عنصرا تكفيريا بينهم 12 «خلال تبادل لإطلاق النار، فضلا عن القبض على ثلاثة من القيادات التكفيرية بعدد من المناطق الجبلية بوسط سيناء».

كما كشف البيان عن «العثور في رفح، على الحدود مع قطاع غزة، على مخزن تحت الأرض وبداخله العشرات من الصواريخ، وكميات كبيرة من مادتي (سي فور) و(تي إن تي) شديدة الانفجار». كما جرى تدمير 285 وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة والإطارات وقطع الغيار.
وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة قد أعلنت في التاسع من فبراير (شباط) الماضي انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018. التزاما بتكليف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في نهاية نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، للجيش والشرطة باستعادة الأمن في سيناء عبر «استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره». وجاء التكليف بعد أيام من هجوم يُصنَّف على أنه الأكبر من حيث أعداد الضحايا، شنه مسلحون يُعتقد على نطاق واسع أنهم من «داعش سيناء»، وأسفر عن سقوط 311 قتيلا وإصابة العشرات كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء.

وتشمل العملية تدخلا جويا وبحريا وبريا وشرطيا، لمواجهة عناصر مسلحة شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ودلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.
واستناداً إلى البيانات العسكرية السابقة، يرتفع عدد القتلى إلى 18 عسكرياً و121 مسلحا، وعدد الموقوفين إلى 2832 شخصا (تم الإفراج عن عدد كبير منهم لم يحدد) منذ بدء العملية الشاملة.
في السياق ذاته، قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، يرافقه عدد من قادة القوات المسلحة، بزيارة أمس للمصابين من ضباط وصف وجنود القوات المسلحة، الذين أصيبوا جراء عملية سيناء، ويخضعون حالياً لتلقي العلاج بمستشفيات القوات المسلحة.

وأكد وزير الدفاع أن «أبطال القوات المسلحة والشرطة يحملون على عاتقهم أمانة الدفاع عن مصر، ويعملون بروح قتالية عالية وإصرار لا يلين لتنفيذ المهام المكلفين بها لاقتلاع جذور الإرهاب والتطرف ودعم جهود البناء والاستقرار والتنمية لشعب مصر العظيم».
وأشاد الوزير بما يحققه رجال القوات المسلحة من نتائج ونجاحات متلاحقة خلال مراحل العملية الشاملة «سيناء 2018»، وأوصى بضرورة توفير كل سبل الرعاية الصحية والاهتمام بالمصابين داخل المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للقوات المسلحة، معرباً عن تمنياته لهم بالشفاء العاجل.

وسوم