fbpx
اللواء خالد القملي يشارك في الندوة الدولية لقادة القوات البحرية في البحر العربي وخليج عدن
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن.

شارك اللواء الركن خالد علي القملي، رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، في الندوة الدولية لقادة القوات البحرية في البحر العربي وخليج عدن، والتي أقيمت بمملكة البحرين على مدى يومين.

وناقشت الندوة عددا من القضايا والموضوعات المتعلقة بالأمن البحري والمخاطر المحتملة كالقرصنة والتهريب بأنواعها وتهديدات الألغام البحرية وطرق مواجهتها .

وعلى هامش الندوة، تم عقد عدد من اللقاءات الثنائية الرسمية بين اللواء خالد القملي، وجنرالات من مختلف الدول الصديقة، من بينهم: المستشار البريطاني للأمن البحري، وقائد وحدات خفر السواحل الأمريكية في الأسطول الخامس الأمريكي، ومدير وكالة التعاون الخارجي للدفاع والأمن، وقائد القوات البحرية المشتركة.

وخلال اللقاءات، شدد اللواء خالد القملي على ضرورة الإسهام في إعادة بناء قدرات خفر السواحل لتكون إحدى اللاعبين الأساسيين في تنفيذ مهام الأمن البحري بالمنطقة.

بدورهم، أكد القادة على استعدادهم لتقديم مختلف أوجه التعاون والدعم اللازم لتمكين خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها في المنطقة، مشيدين بحرص واهتمام اللواء خالد القملي بإعادة الاعتبار للمصلحة للقيام بواجباتها كاملة في الموانئ والمرافئ اليمنية.

وخرجت اللقاءات بتفهم كبير من قبل الأصدقاء وإعادة برامج الدورات التدريبية لتأهيل أفراد وضباط المصلحة لرفع قدراتهم وتنمية مهاراتهم.

وفي ختام اللقاءات، قام اللواء خالد القملي بتكريم عدد من الجنرالات التي التقى بهم، بدرع مصلحة خفر السواحل اليمنية، تعبيرا عن عمق العلاقات الثنائية بين اليمن وهذه البلدان الصديقة.

*وزارة الداخلية.

أخبار ذات صله