fbpx
الحزام الأمني يصدر بيان يوضح التفاصيل الكاملة لحادثة مقتل جنديين في معسكر العر بيافع
شارك الخبر


يافع نيوز – يافع – خاص.

أصدرت الدائرة الاعلامية لقوات الحزام الامني م/لحج بيان أوضحت فيه واقعة استشهاد اثنين من الجنود على يد زميلهم في معسكر العر بيافع اليوم الجمعة.

وجاء في البيان…

اقدم المجند (م ، س ،ك ) في ساعات مبكره من صباح يوم الجمعة 16 مارس 2018م على قتل زميلين له ينتميان الى قوات الحزام الامني قطاع يافع ويعملون جميعهم في نقطة امنية تابعة للحزام الامني بموقع الجانحة.

الواقعة بداءت احداثها عندما قدم الجاني من مقر عمله في النقطة الامنية بمنطقة جانحة مديرية لبعوس الى معسكر جبل العر ويريد الدخول الى المعسكر فمنعته حراسة المعسكر من الدخول استناداً للتعليمات الصادره لهم بعدم السماح بالدخول والمغادره للافراد من والى خارج المعسكر.
فقام الجاني بالاتصال بالمجني عليهما طالباً منهما ان يضمنوه عند حراسة المعسكر للسماح له بالدخول ولكون الجاني والمجني عليهما ابناء منطقةً واحده ويعملان في نفس النقطة غير ان تواجد المجني عليهما بالمعسكر كان لاخذ دورة تدريبية فقاما بضمانته وسمح له بالدخول
وبعد دخوله بساعة ونصف سمع اطلاق النار فهرع افراد المعسكر الى الموقع لمعرفة سبب اطلاق النار ليتبين لهم ان الجاني قد قام بعملية اجرامية استهدفت زميلين له وهما الشهيد سيف بن سيف سعيد والشهيد شريف ناجي حسين وارداهما قتيلان بثمانية عشر طلقة من سلاح ناري نوع كلاشنكوف.

قوات الحزام الامني احتجزت الجاني واودعته السجن واخضعته للتحقيقات وتبين من خلال التحقيق واعترافات الجاني انه يتعاطئ الحبوب المخدرة وانها كانت السبب في اقدامه على ذلك.
ووجهت قيادة قوات الحزام الامني بمتابعة الشبكة الاجرامية التي تقوم بتوزيع المخدرات وضبطت شخصين واودعتهما السجن للتحقيق ومتابعة بقية العناصر.

قيادة الحزام الامني تعبر عن اسفها لما اقدم عليه الجاني وتبعث احر التعازي القلبية الى اسرتي الشهيدين سائلةً المولى عزوجل ان يرحم الشهيدين وان يتقبلهما ويسكنهما فسيح جناته ويلهم اهلهم وذويهم الصبر والسلوان.
من جانبها قامت قوات الحزام الامني ممثلة بالقائد جلال الربيعي بعد استكمال كافة الاجراءات بتشييع الشهيدين في موكب عسكر مهيب حضره ضباط وقيادات امنية وعسكرية ومشائخ ووجهاء المنطقة وجمع غفير من المواطنين ، انطلق الموكب من مستشفى اكتوبر بمديرية لبعوس الى مسقط راس الشهيدين في مديرية يهر للصلاة عليهما واتمام مراسم الدفن وتقديم واجب العزاء لذويهما.

ودعت قيادة قوات الحزام الامني كافة النخب للقيام بدورها بالتوعية من مخاطر المخدرات وكذا ضرورة مساهمة افراد المجتمع في محاربتها والابلاغ عن مروجيها ومراقبة اولادهم وتحذيرهم من تعاطيها لما لها من اثار تدميرية على الفرد والمجتمع.

صادر عن
الدائرة الاعلامية لقوات الحزام الامني م/لحج.

أخبار ذات صله