fbpx
وفد من مكتب الامم المتحدة يزور مديريات ردفان.
شارك الخبر
يافع نيوز – ردفان – علي حسن:
قام وفد من مكتب الامم المتحدة صباح الاربعاء بزيارة إلى مديريات ردفان الاربع وتكون وفد الامم المتحدة من كلا من( هديل الاصبحي وابراهيم الرزاحي ومنير الشعبي).
وكانت الزيارة الاولى للوفد إلى مديرية الملاح التقى من خلالها الوفد برئيس السلطة المحلية الاخ انيس محمد ناصر ونائبه فيصل دعبش. وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية .
ثم اتجه الوفد إلى مديرية الحبيلين وكان في استقبالة الاخ عميران ناصر مدير عام المديرية ومدير الامن العقيد جلال العيسائي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية في المديرية.
وخلال اللقائين وضح اعضاء الوفد ان زيارتهم تأتي للاطلاع على الاوضاع الأمنية والخدماتية في ردفان واستشراق افاق تعاون أفضل بين الامم المتحدة ومديريات ردفان وكذا لمعرفة دور المنظمات العاملة في الميدان والتابعة للامم المتحدة ومعرفة مستوى الخدمات التي تقدمها للمواطنين.
وقدم مدراء المديريتين شروحات مفصلة عن الاوضاع الأمنية المستقرة تماما في ردفان. وكذا عن أوضاع الخدمات والتردي الحاصل في خدمات هامة كالمياه والكهرباء‘ وكذلك عن طبيعة عمل بعض المنظمات في ردفان.
من جانبه وفد الامم المتحدة شكر مدراء العموم وابدى اعجابه بالاستقرار الأمني‘ وخاصة تجربة ردفان في منع اطلاق الاعيرة النارية ‘ وتمنى الوفد ان تنقل هذه التجربة وتعمم لتشمل كل محافظات الجنوب. وأكد اعضاء الوفد بانهم سينقلون نتيجة هذه اللقاءات للجهات صاحبة القرار في الامم المتحدة.
من جانبه منسق الوفد وعضو المجلس الانتقالي في م. لحج الأستاذ عزيز سالم أكد ان هذه الزيارة هي فاتحة خير لكل عقبها زيارات لهيئات عاملة في الامم المتحدة لرسم برامج وخطط عمل لطبيعة الدعم الذي ستقدمة الامم المتحدة لهذه المناطق والتي صنفتها الأكثر امنا˝.
 كما اتجه الوفد فيما بعد لمديرية حبيل الجبر لاستكمال زيارته.
أخبار ذات صله