fbpx
في رسالة لهم.. الجالية الجنوبية بكالفيورنيا ترفض طلب ” بن مبارك ” بالجلوس معها وتؤكد ان عليه الجلوس مع المجلس الانتقالي
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعة:

وجهت الجالية الجنوبية بولاية كاليفورنيا رسالة الى ” احمد عوض بن مبارك ” الذي تم تعيينه مؤخرا مندوبا لليمن في الامم المتحدة اضافة الى منصبه كسفير بامريكا.

وفي الرسالة رفضت الجالية التخاطب مع ” بن مبارك ” الذي طلب الجلوس مع الجالية الجنوبية، مؤكدة له ان عليه الجلوس مع من يمثلهم وهو المجلس الانتقالي الجنوبي .

وقالت الرسالة: الأخ أحمد عِوَض بن مبارك إن كان لك نية صادقه في الحوار ، فلسنا نحن من تحاورهم ، واتجه الوجهة الصحيحة ، وهذه الجهة هي المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي يحاور النخب السياسية الجنوبية اليوم في أبوظبي ..

نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم

صادر عن الجالية الجنوبية ولاية كاليفورنيا ..

الى احمد عِوَض بن مباركسفير دولة الاحتلال في أمريكا :

تسلمنا طلبك بالجلوس معنا نحن أبناء الجنوب في كاليفورنيا ..

وعليه نقول إنك ( جنوبي ) وبصفتك الجنوبية اهلاً وسهلاً بك وبصفتك الرسمية لايمكن الجلوس معك للأسباب التألية :

أولا :أنت سفير لدولة الاحتلال التي لا تعترف بحق شعب الجنوب في حريته واستقلاله بعد فشل الوحدة المشؤومة التي انهتها حربان ظالمتان على الجنوب تم فيها قتل آلاف الشهداء وتشريد مئات الآلاف من الجنوبيين وإيصالهم الى حالة ماتحت الفقر ..

ثانيآ :لأن شرعيتكم فقدت الصواب وبدلاً من أن توجه سهامها وراء أهداف التحالف سخرت كل مقدرات السفارة وطاقمها من الجنوبيين الذين يميلون للوحدة مع الشمال وربطنا مرة أخرى بباب اليمن الذي تحرر شعب الجنوب منه بحرب ظروس ، دفع خلالها آلاف الشهداء والجرحى ..

ثالثا :لأن شرعيتك الذي زورت إرادة شعب الجنوب في ما يسمى با الحوار الوطني لازالت تتنكر لمطالب شعبنا في الحرية والاستقلال بعد ان فرضت الحرب واقعآ مغايرآ تماماً ، واأصريت أنت على الاحتفال مع الشماليين ب ( عيد الوحدة ) التي ماتت وانتهت الى أبد الاآبدين ..

رابعآ :لأنكم لم تقيمو اأي اعتبار ولَم تقدروا أو تحترمو الدماء التي تسيل في كل بقعه من أراضي الشمال والجنوب ..ولَم تحترم أو تقدر الحالة المزرية التي يعيشها ملايين الجنوبيين والشماليين جراء الحرب ، فأخدتم تتمادون في الفرح والرقص في إحدى الشاليهات العائمة في نيويورك أغلى مدينة في العالم ، غير آبهين بالدماء التي تسيل ولا بآلام وآهات مئات الآلاف من المشردين والمكلومين وليس هناك ذرة إحساس من قبلك بالفقراء من الجنوبيين ..

خامسا :◦ الأخ أحمد عِوَض بن مبارك إن كان لك نية صادقه في الحوار ، فلسنا نحن من تحاورهم ، واتجه الوجهة الصحيحة ، وهذه الجهة هي المجلس الانتقالي الجنوبي ، الذي يحاور النخب السياسية الجنوبية اليوم في أبوظبي ..

صادر عن جالية أبناء الجنوب في كاليفورنيا ٢٥ مايو ٢٠١٨

أخبار ذات صله