fbpx
التحالف يستهدف 4 قيادات حوثية في جبهة رازح
شارك الخبر

 

يافع نيوز- متابعات

 

أكد تحالف دعم الشرعية في اليمن تدمير مواقع تخزين الطائرات من دون طيار للميليشيات الحوثية التابعه لإيران في محافظة صعدة (شمال اليمن)، ووصف استخدام الميليشيات الحوثية الطائرات من دون طيار بأسلوب انتحاري “كاميكازي”، بأنه عمل إرهابي، مشددا على أن الأعمال الإرهابية للميليشيات الحوثية يتم التعامل معها في حينه، وبحزم.

وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن إن الهجوم الحوثي يعد تصعيدا خطيرا.

وأضاف في مقابلة مع قناة “العربية” في وقت مبكر من صباح الأحد إن “القوات المشتركة تتفهم استخدام الميليشيات بحكم انها جماعة ارهابية خارجة عن القانون لـ”الكلاشنكوف” أو “الهاونات” لكن اسخدام هذه المنظومات يمثل عملا إرهابيا من الدرجة الأولى، ولذلك سيتم التعامل مع هذه الأعمال بحزم وبقوة في حينه.

وأرجع المالكي سبب التصعيد الحوثي إلى أن الميليشيات تريد “صرف الانظار عن الخسائر الكبيرة التي منيت بها سواء في صعدة أو الحديدة أو البيضاء او حجة.

وكشف المتحدث باسم التحالف عن “ضربة موجعة ومؤلمة” تلقاها الحوثيون، باستهداف قادة ميدانيين في جبهة رازح، وهم أبو حسين غثوان، وليد صالح الغمري، علي قاسم قزان، حميد محمد راويه.

ويأتي إعلان التحالف عن تدمير المواقع الحوثية بعد أقل من 6 ساعات على إعلانه استهداف المواقع، إذ كان أعلن يوم السبت استهدافه مواقع تخزين الطائرات الحوثية، في أعقاب محاولة إرهابية فاشلة لاستهداف مطار أبها (جنوب السعودية)، وذلك في بيان أكد خلاله المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف ومن خلال المتابعة الدقيقة والمستمرة، “استهدفت العناصر الإرهابية والمسؤولة عن تجميع وتفخيخ الطائرات من دون طيار بإحدى ورش التصنيع أثناء متابعتهم ومراقبتهم الدقيقة بعد خروجهم وتم القضاء عليهم في مدينة صعدة”.

وأوضح العقيد المالكي أن الطائرات من دون طيار الحوثية التي تسميها الميليشيات “قاصف” ليست سوى طائرات “أبابيل” الإيرانية الصنع.

وشدد العقيد المالكي في البيان بأن قيادة القوات المشتركة للتحالف ستضرب بيدٍ من حديد كل من يتورط بأعمال إرهابية تهدد سلامة أمن المواطنين والمقيمين ومقدرات المملكة الاقتصادية والحيوية، وأن هذي الأعمال العدائية لا يمكن أن تمر دون محاسبة مرتكبيها والمتورطين فيها في حينه.

أخبار ذات صله