fbpx
10 عمليات قلب مفتوح يجريها فريق سعودي لأهالي حضرموت
شارك الخبر
10 عمليات قلب مفتوح يجريها فريق سعودي لأهالي حضرموت

 

يافع نيوز- حضرموت

 

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بمركز نبض الحياة بمدينة المكلا أمس، الحملة العلاجية الجراحية «بلسم 2» التي تقيمها مؤسسة أمراض القلب الخيرية بحضرموت بدعم من منظمة البلسم الدولية.

وتستهدف الحملة التي تنفذ خلال الفترة من 26 من مايو (أيار) وحتى 2 يونيو (حزيران) المقبل إجراء 10 عمليات قلب مفتوح و100 عملية قسطرة علاجية للكبار.

ورحب محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن بالفريق الطبي السعودي المشارك في الحملة، شاكراً حرصهم على إنجاح الحملة في وقتها المحدد ووصولهم للمكلا رغم التغيرات المناخية والتحذيرات بوجود إعصار مداري في بحر العرب.

وقال المحافظ إن «ما يقوم به الفريق الطبي السعودي عمل عظيم ومميز ورسالة سامية، خصوصاً أنها تنفذ هذه المرة في شهر الخير والبركة مما يؤكد وجود العزم والهمّة لدى أفراد الفريق لخدمة أهلهم المرضى من أبناء حضرموت والوطن بشكل عام الذين منعتهم الظروف والإمكانيات من السفر إلى الخارج»، مضيفاً أن «المشروع الإنساني الكبير يأتي في سياق الصفحات الناصعة للعلاقات المتميزة وللدعم الذي تقدمه المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأن أبناء حضرموت والوطن يثمنون هذا الدعم وهذه المواقف للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان».

بدوره أعرب رئيس الفريق الطبي السعودي الدكتور عماد بخاري عن سعادته الغامرة وأعضاء فريقه بخدمة المرضى في حضرموت واليمن، مؤكداً أن ذلك يأتي في سياق العلاقات المتميزة بين المملكة واليمن وتجسيداً لأهداف منظمة البلسم الدولية التي تأتي في مقدمتها تقديم المساعدات والحملات العلاجية لليمن. وأشار بخاري إلى أن حملات الفريق الطبية لليمن كانت قد بدأت منذ عام 2003 ودائماً ما يجدون كل الحب والترحاب والابتسامة في كل المحافظات اليمنية التي عملوا فيها.

وأكد رئيس الفريق الطبي السعودي أن هذه الحملات الإنسانية تأتي انطلاقاً من رابط المحبة، وتواصلت بعد إنشاء منظمة «البلسم» الدولية في أكتوبر (تشرين الأول) 2017، التي تضع في أولوياتها خدمة المريض أولاً، وسيكون أعضاء الفريق الطبي في أوج سعادتهم وهم يواصلون نجاحهم في إجراء 10 عمليات قلب مفتوح وأكثر من 90 عملية قسطرة علاجية تواصلاً لنجاحهم في الحملة الأولى.

 

 

أخبار ذات صله