fbpx
تحت رعاية محافظ المهرة .. بدء دورة تدريبية في مجال المراجعة الداخلية لموظفي دوائر الرقابة والتفتيش بالمحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.
بدأت اليوم الأحد الموافق 15 / 7 / 2018 ، بديوان محافظة المهرة بمدينة الغيضة دورة تدريبية في مجال المراجعة الداخلية لموظفي دوائر الرقابة والتفتيش  تنظمها الإدارة العامة للبحوث والتدريب بالمحافظة تحت رعاية محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت خلال الفترة من 17-15 يوليو الجاري وبتمويل من صندوق التنمية البشرية  وبمشاركة 30 متدرب من مختلف القطاعات والمؤسسات والمصالح الحكومية .
وفي حفل الإفتتاح أشار وكيل المحافظة الأول الأستاذ مختار محمد بن عويض الجعفري إلى أهمية الدورة في تفعيل الدور الرقابي وصيانة المال العام ومساعدة السلطة المحلية في هذا الجانب وسعيها نحو تحسين العمل والاستفادة من موارد المحافظة.
مهنئا الحاضرين بالقرار الرئاسي بإعتماد جامعة المهرة .. موضحا الجهد الكبير الذي بذله المحافظ الشيخ راجح باكريت في المتابعة المستمرة مع مؤسسة الرئاسة والحكومة الشرعية حتى نجح في استصدار القرار  .
وشدد الوكيل الأول على المتدربين ضرورة استيعاب المفاهيم التي ستلقى عليهم خلال الدورة ونقلها إلى الواقع العملي .
وكان مدير عام الإدارة العامة للبحوث والتدريب الأستاذ محمد أحمد شملان قد رحب بالإخوة الوكلاء الشيخ صالح محمد بن عليان والمهندس سالم محمد العبودي ومدير عام الادارة العامة للرقابة والمراجعة بالمحافظة الأستاذ محمد إبراهيم بن حروف  وبالحاضرين من المتدربين والمحاضرين .
معبرا عن شكره الجزيل للمحافظ الشيخ راجح باكريت على اهتمامه ومتابعه ودعمه لإقامة هذه الدورة والعمل على إنجاحها وتحقيق أهدافها نظرا للأهمية الكبيرة التي تكتسبها .
وأوضح بأن الدورة تستهدف تدريب (30) متدرب من مدراء وموظفي الرقابة والمراجعة بمهتلف القطاعات الحكومية بالمحافظة وتهدف إلى  تمكين المشاركين من فهم طبيعة عملهم في المراجعة الداخلية وأهمية ذلك في الحفاظ على المال العام وحمايته من خلال اتباع النظم واللوائح سبيلا للحد من التجاوزات والمخالفات .
ويحاضر في الدورة الأستاذ عبدالرحمن البيض مدير عام الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ود. عادل باسدس مدير إدارة الاستشارات بمركز البحوث.
أخبار ذات صله