fbpx
نائب وزير الصناعة والتجارة يزور ميناء المعلا ويتفقد سير العمل ونشاط الميناء
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عبدالله الشرفي

قام نائب وزير الصناعة والتجارة، اليوم الثلاثاء سالم محمد سلمان بزيارة الى ميناء المعلا للاطلاع على نشاط الميناء وسير العمل في مرافقه الإدارية المختلفة.

وكان في استقباله كل من احمد حسين مدير ارصفة وساحات ميناء المعلا والعقيد شلال الشوبجي مدير امن ميناء المعلا.
وشملت زيارة نائب وزير الصناعة والتجارة ادارة الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بميناء المعلا، واستمع الى شرح مفصل من قيادة الهئية ممثلة بالاخ وليد عبدالعزيز نائب رئيس الهئية والاخ عمر باعشن مستشار الهئية بعدن عن نشاط الهيئة.
وتفقد نائب الوزير مختبر الهئية واستمع للموظفين والفنيين في المختبر عن الصعوبات التي تواجهم في عملهم اليومي.
واشاد نائب الوزير على العلاقه العمليه بين مختبرات كليه الهندسه عدن وهيئه المواصفات في عمليه الفحص المختبري.
كما تفقد نائب الوزير سير العمل في رصيف ميناء المعلا ونشاط عمليات التفريغ للبواخر الراسية بالرصيف و اهمها البواخر التي تقوم بتفريغ شحنات المواد الغذائية التي تتبع برنامج الغذاء العالمي، واستمع من مدير الرصيف و الساحات عن الجهود والاهتمام التي تبذله قيادة موانئ عدن في اعطاء الاولوية وكل التسهيلات والمزايا للبواخر التابعة للمنظمات الانسانية و الدولية من مواد الاغاثة والمساعدات الانسانية المقدمة لليمن عبر موانئ عدن.
كما زار نائب وزير الصناعة والتحارة الباخرة مصنع العائم سيسكو للاسمن الراسية برصيف المعلا واطللع على نشاط الباخرة من قبل مدير مصنع اسمنت سيسكو المهندس احمد نصار ونشاط الاستثمار الذي تقوم به الشركة باليمن والنشاط المستقبلي للشركة في توسيع نساطها التجاري بميناء عدن و اليمن عامة، مشيرا الى ان الشركة لديها باخرتيين ستدخل في الايام القادمة لتفريغ شحناتها من الاسمنت.
وتحدث وكيل اسمنت سيسكو باليمن المستثمر هاشم الوالي عن جودة المنتج وتغطية الاسواق المحلية مع عدم رفع اسعار المنتج في الوقت الحالي رغم انهيار العملة بالاسواق اليمنية.
ومن جانبه اشاد نائب وزير الصناعة والتجارة براس المال الوطني وتشجيعهم للاستمرار في استثماراتهم الوطنية للنهوض بالوضع الاقتصادي الى الافضل رغم الوضع الحالي واستمرار الاعمال العسكرية في شمال الوطن من قبل الحكومة الشرعية لانهاء الانقلاب القائم من المليشيات الحوثية.
وأكد نائب الوزير على ضرورة العمل لكل ما من شأنه تسهيل المعاملات وسرعة الإنجاز والتعاون الإيجابي مع كافة الجهات ذات العلاقة، تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وتوجهات الحكومة في دعم القطاع الخاص بما يسهم في التنمية وخدمة الوطن.
واثنى نائب وزير الصناعة والتجارة في ختام زيارته على قيادة موانئ عدن ممثلة بالأستاذ محمد علوي امزربه رئيس موانئ عدن مشيدا بالجهود الجبارة في الحفاظ على هذا الصرح الاقتصادي الكبير و تطويره وانعاش المجال الملاحي والاقتصادي وتقديم الخدمات والمزايا للخطوط الملاحية العالمية والشركات الاجنبية و المحلية المتعاملة مع موانئ عدن.

أخبار ذات صله