fbpx
منظمات دولية تشيد بالمبادرات الإماراتية الإنسانية في اليمن
شارك الخبر
منظمات دولية تشيد بالمبادرات الإماراتية الإنسانية في اليمن

يافع نيوز- متابعات
أشادت منظمات إغاثية دولية بمبادرات الإمارات الإنسانية والتنموية والخدمية في اليمن وآثارها الإيجابية في التخفيف من حدة الوضع الإنساني الراهن في اليمن ودعم استقرار الأسر اليمنية في المحافظات والمديريات المحررة كافة. مؤكدة أهمية العمل المشتركة بما يعود بالنفع على المواطن اليمني الأكثر فقرا والأشد احتياجا خاصة في المناطق النائية والمحررة حديثا.
جاء ذلك خلال المباحثات التي أجراها سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن مع عدد من المنظمات الإغاثية الدولية الموجودة على الساحة اليمنية حول آليات دعم الوضع الإنساني الراهن في محافظة تعز والساحل الغربي من خلال آلية عمل مشتركة لتحسين جودة العمل وتقديم خدمات إغاثية أفضل للأسر اليمنية الأشد احتياجا.
وطبقا لوكالة “وام” فقد التقى الكعبي بالعاصمة المؤقتة “عدن” فريق بعثة الصليب الأحمر الدولي في محافظة تعز برئاسة استيفاني إلير والتي أشادت بالتنسيق الدائم بين الإمارات والبعثة وتقديم الدعم السخي للمناطق المتضررة للتخفيف من وطأة معاناة الشعب اليمني جراء الأحداث الراهنة .
وبحث مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن مع علي رضا قريشي نائب مدير برنامج الغذاء العالمي سبل تنسيق العمل الإنساني في المناطق اليمنية المحررة وخاصة تقديم المساعدات الغذائية للنازحين في جميع المحافظات المحررة مع التركيز على سكان الساحل الغربي.
ولفتت إلى أن الكعبي ناقش مع طاهر بركة نائب المدير ومنسق قطاع الكتل في الأمم المتحدة باليمن آلية التنسيق حول العديد من المواضيع المتعلقة بالشأن الإنساني والعمل مع الأمم المتحدة على تخفيف معاناة المحتاجين في جميع مناطق اليمن.
بدوره استعرض مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن خلال لقائه المنظمات الإغاثية الدولية مراحل وآليات تقديم المساعدات وكذلك تقسيمات المناطق التي يمكن أن تعمل بها المنظمات لتوحيد الجهود والعمل الإنساني. مؤكدا أهمية المسح الميداني للمناطق المستهدفة بالمساعدات حسب الأشد احتياجا وتجهيز التقارير والدراسات المطلوبة لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لإعادة الحياة إلى المناطق المحررة.
وأكدت الوكالة أن المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني تشمل توفير السلال الغذائية وتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية إضافة إلى العيادات المتنقلة والتوعية بخطر الألغام وكذلك دعم محطات المياه والكهرباء لتوفير حياة آمنة ومستقرة للأشقاء في اليمن.
وقال سعيد الكعبي إن هذه اللقاءات تأتي في إطار التنسيق الإماراتي المستمر مع المنظمات الإغاثية العالمية الموجودة في اليمن لما يتطلبه الوضع الإنساني الراهن على الساحة اليمنية من توحيد الجهود الإنسانية والإغاثية للتخفيف من وطأة معاناة الأشقاء جراء الأحداث في اليمن إضافة إلى تسهيل وصول هذه المنظمات إلى المناطق القريبة من الاشتباكات والعمل على تحديد الاحتياجات والاستجابة السريعة .
وأضاف أن الدعم الإماراتي الإنساني الموجه للأشقاء في اليمن لم يتوقف يوما حيث تواصل فرق الهلال الأحمر تقديم المساعدات الإنسانية إضافة إلى الوقوف بشكل مباشر على احتياجات الأسر اليمنية وتلبيتها وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات بدعم الأشقاء دون توقف والوصول لهم في أماكنهم.
ولفت إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وزعت خلال الشهرين الماضيين ما يزيد على 45 ألف سلة غذائية على أهالي المناطق المحررة بمحافظة الحديدة، إضافة إلى افتتاح 4 مخابز لتوزيع الخبز المجاني بمعدل 12 ألف رغيف يوميا وغيرها من المشروعات الخدمية والتنموية. مؤكدا استمرار تقديم الدعم وتحدي الظروف والعقبات في سبيل الوصول إلى أبناء الشعب اليمني في المناطق المحررة كافة والتخفيف من معاناتهم.
أخبار ذات صله