fbpx
الجمعية الوطنية الجنوبية تفوض الرئيس عيدروس الزبيدي لاتخاذ كل الاجراءات اللازمة للمشاركة في أي مفاوضات أو مشاورات قادمة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
أجمعت الجمعية الوطنية الجنوبية ، في اجتماعها المنعقد في عدن ، على تفويض رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي لإتخاذ كل الاجراءات اللازمة للمشاركة في أي مفاوضات أو مشاورات قادمة تفويضا كاملا لما فيه المصلحة الوطنية العليا لشعب الجنوب.
واختتمت الجمعية الوطنية الجنوبية اجتماعها الاستثنائي المنعقد اليوم الخميس بناء على دعوة الرئيس الزبيدي.
وفي ختام الجلسة صدر بيان عن الاجتماع ، أكد على التوصيات التالية :-
اولا – الترحيب بكل الجهود المخلصة والحيادية والواقعية التي يبذلها المبعوث الأممي مارتن جريفيت، وتؤكد حرصها على نجاح مهمته، وتؤكد على ان اشراك قضية الجنوب جزء اساسي لن يكون هناك حل بدونه.
ثانيا – رفض أي محاولة لتجاوز قضية شعبنا الجنوبي وممثله المجلس الانتقالي في أي مفاوضات قادمة.
ثالثا – تؤكد الجمعية الوطنية الجنوبي على رغبتها الشديدة وارادتها الكاملة في المشاركة بإيجابية في المفاوضات القادمة من اجل احلال السلام في المنطقة.
رابعاً – دعم ماجاء في حديث الرئيس عيدروس الزبيدي بخصوص تعزيز اللحمة الوطنية وعدم تهميش أو اقصاء أي جنوبي وضمان استقرار الحوار الوطني الجنوبي وفق الثوابت الوطنية التي يجمع عليها شعب الجنوب.
خامساً – تؤكد الجمعية الوطنية على الدور البطولي والتاريخي لدول التحالف العربي في عاصفة الحزم، وتوصي بالتأكيد على ان الخطاب السياسي السلبي الذي تستخدمه حكومة الشرعية لايمكن ان يغير من هذا الموقف، ولايمكن ايضا ان يغير من حقيقة الواقع الجنوبي على الأرض.
سادسا – نوصي قيادة المجلس الانتقالي بالنظر وبشكل مدروس ودقيق إلى ماجرى في مديرية بيحان من تعسف قادته مليشيات حزب الإصلاح هناك، تمثل في ارهاب المواطنين ومحاولة نزع حرياتهم في التعبير عن ارادتهم السياسية، وكذلك النظر إلى مايتم التخطيط له في حضرموت.
سابعا – نوصي رئاسة المجلس بدعم واحياء أي فعاليات ومناسبات تعيد تحافظ على الزخم الشعبي والجماهيري.
هذا وقد أقرت الجمعية الوطنية الجنوبية تفويض الرئيس عيدروس الزبيدي على اتخاذ كل الاجراءات اللازمة للمشاركة في أي مفاوضات أو مشاورات قادمة تفويضا كاملا لما فيه المصلحة الوطنية العليا لشعب الجنوب.
أخبار ذات صله