fbpx
الدائرة العامة لحقوق الانسان بالمجلس الانتقالي تعقد لقاء تشاوريا في محافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج:
نفذت الدائرة العامة لحقوق الإنسان في المجلس الانتقالي صباح يومنا هذا السبت الموافق 22 /9/2018 م، في مقر المجلس الانتقالي بمدينة الحوطة لقاء تشاوريا مع إدارة حقوق الانسان في محافظة لحج ومديرياتها.
وقد هدف هذا اللقاء إلى إعطاء لمحة مبسطة عن حقوق الانسان وطبيعة المهام التي ينبغي تنفيذها في المديريات. وفي اللقاء شرحت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الانسان في المجلس الانتقالي طبيعة وأهمية العمل للانسان وحماية حقوقة وصون كرامته الادمية ورصد تلك الانتهاكات وفقا لالية الرصد المتعامل بها دوليا.
وفي اللقاء تم الاستماع إلى ممثلي ادارات حقوق الانسان في المديريات ومناقشة خططهم وطبيعة الصعوبات التي يواجهونها في عملهم الميداني. من جانبه الدكتور علي حيدرة مدير ادارة حقوق الانسان في م. لحج استعرض طبيعة نشاط إدارة حقوق الانسان في المحافظة ومديرياتها مؤكدا ان القادم سيكون أفضل بكثير وان ثقته بهؤلاء الشباب كبيرة .
وفي اللقاء ايضا تم مشاهدة وشرح فيديو  يوضح النشاطات التي نفذتها الدائرة العامة لحقوق الانسان في اماكن متعددة وعلى مختلف الاطر الخاصة بحقوق الانسان.
كان ذلك بححضور  منظمة حق للحقوق والحريات حيث القى الاستاذ علي حسن الخريشي ممثل لمنظمة حق كلمة وجه فيها الشكر لدعوة منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات لهذه اللقاء وعبر عن سعادته ان رأى الاعمال التي تم شرحها عبر الفيديو مؤكدا ان هذه الاعمال لم تأتي إلا بجهد وعطاء تم بذلها من قبل الجميع. معربا عن استعدد منظمة حق للتعاون مع الجميع فيما يخص ملفات حقوق الانسان .
كلمة الختام كانت للدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي م. لحج. الذي شكر في مستهلها الاخوة والاخوات في الدائرة العامة لحقوق الانسان على تشريفهم لمحافظة لحج.. معتبرا هذه الزيارة وهذا اللقاء بشرى سارة وهامة لنا هنأ في لحج كونها أتت متزامنة مع مجريات احداث هامة تشهدها الجنوب.
وعبر هماش عن سعادته وهو يرى هذه الكفاءآت وعملها المتميز سواء في المركز أو المحافظة  والمديريات. آملا ان تتجدد مثل هذه اللقاءآت أو ورش العمل لما لها من دور في تفعيل العمل وبلورته على ارض الواقع.
أخبار ذات صله