fbpx
استنفار وجهود إماراتية في سقطرى لمواجهة المخاطرة المحتملة لإعصار “لبان”(صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – سقطرى – أحمد سعيد السقطري.
كعادتها تعمل دولة الإمارات العربية المتحدة وعبر اذرعها الإنسانية على مد يد الخير والعطاء لأبناء ارخبيل سقطرى والمناطق المحررة بشكل عام.
حيث استنفرة مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية في أرخبيل سقطرى معداتها الكبيرة وفرقها واموالها في تأمين وفتح الطرق ومصبات الاودية ورفع الحواجز وتأمين القرى الواقعة بجانب الاودية وذلك بوضع سواتر ترابية وتوسيع مجاري المياة في إطار جهودها الرامية لمواجهة المخاطر المحتملة للعاصفة المدارية “لبان” .
وتستمر جهود مؤسسة خلفية منذ يومين وتعمل ليلا ونهارا بكامل طاقاتهم تنفيذا لتوجيهات عليا بالعمل ومساعدة ابناء سقطرى في التخفيف من ما قد يحصل من اعصار لبان الذي ستشهده ارخبيل سقطرى خلال الأيام القادمة.
 وقال مواطنون من أبناء ارخبيل سقطرى ان ارتفاع الأمواج على سواحل الجزيرة ، أدت لتوقفت الأعمال وكافة الأنشطة من جراء العاصفة ومخاطرها ، إلى انه وبفضل الله ومن ثم جهود اشقائنا الاماراتيين الذين يجوبون مناطق سقطرى بمعداتهم شرقا وغربا وجنوبا لفتح تم تسهيل حركة انسياب الاودية وحتى لاتتسبب بكوارث.
 وعبروا عن شكرهم لدولة الامارات وجهودها الخيرة ممثلة بمؤسسة خليفة  على ما قامة به من جهود كبيرة ومضنية طوال الفترات السابقة للتعامل مع الاعاصير التي ضربة الارخبيل ومنها اعصار ميج وتشابالا وماكانو والان اعصار لبان نسأل الله العلي القدير ان يوفقهم ويحمي بالادهم من كل مكروه وشيوخوهم وحكامهم.
هذا وقد أكدا القائمون على مؤسسة خليفة انهم سيكونون متواجدون ليلا ونهارا خلال الأيام القادمة حتى ينجلي ذلكم الاعصار.
أخبار ذات صله