fbpx
سفير الإمارات لدى لبنان: الإعلام له دور كبير في مكافحة الإرهاب والتطرف
شارك الخبر

يافع نيوز / لبنان / وكالات

أكد حمد سعيد سلطان الشامسي سفير الإمارات لدى الجمهورية اللبنانية، الخميس، أن الإعلام بمختلف وسائله يحمل دورا كبيرا في مكافحة الإرهاب والتطرف.

واستعرض السفير الشامسي، خلال الندوة التي نظمتها سفارة الإمارات بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان “دور الإعلام في مكافحة التطرف”، تجربة الإمارات في مكافحة الإرهاب والتطرف والمبادرات التي قامت بها خلال السنوات الماضية.

وأوضح الشامسي ريادة الإمارات في تشكيل منظومة متكاملة ومدروسة لمجابهة التطرف من ضمنها إنشاء وزارات ذات بعد مجتمعي مثل التسامح والشباب والسعادة.

كما تناول السفير الشامسي رؤية الإمارات لدور الإعلام وتوجيهات القيادة التي تؤكد أهمية وسائل الإعلام في تعزيز وترسيخ الأفكار الإيجابية في المجتمع ونبذ الأفكار الهدامة التي تحض على العنصرية والكراهية.

من جهتهم، أشاد المتحدثون خلال الندوة بالتجربة الإماراتية لتعزيز قيم التسامح والتعايش والسلام ونبذ العنف والتطرف والكراهية، مثمنين في الوقت نفسه الدور الريادي العالمي الذي تقوم به الإمارات لنشر واستدامة قيم التسامح والمحبة عالميا.

وأكدوا أهمية دور الإعلام في نشر قيم التسامح ومكافحة التطرف وتفعيل العمل الإعلامي من أجل إبراز قيم التسامح والعيش المشترك التي تعكس المضمون الفكري والإنساني للحضارة البشرية، وتشكل العلاج الأمثل في مواجهة التطرف والإرهاب.

أخبار ذات صله