fbpx
مقترحات ومخارج بشأن قضية المعلمين وعودتهم للتعليم وفتح المدارس ..

 

*اعداد المحامي يحي غالب الشعيبي

*مقدمة..

هذا جهد متواضع وافكار لمبادرة تضع حلول لقضية المعلمين التي تفاقمت واحدثت شلل بالمجتمع وهي قضية الجميع وهذه الافكار جهد شخصي نابعه من حرص نضعها بين ايديكم وقابله للتطوير والاستيفاء من الجميع من اي نقصان ومضامينها كالآتي..

 

*اولا:

الدعوة من قبل السلطة المحلية لعقد اجتماع موسع لتشيكل لجان مشتركه بكل مديرية تمثل السلطة المحليه ونقابة المعلمين وأولياء الأمور والمجلس الانتقالي والشخصيات الاجتماعية وحيث ان مطالب المعلمين مطالب حقوقيه مشروعه وقانونيه ومايعانوه من تهميش وحرمان مادي ومعنوي لاينسجم مع مايبذلونه من جهود وتضحيه وعطاء ولايؤهلهم هذا الوضع المزري ان يبدعوا ويفيدوا الاجيال بل انعكس سلبا على ادائهم وعليه يتم الاتفاق والتوقيع بمحضر رسمي يتعهد به الحاضرين بمتابعة قضية المعلمين ويضعوا خطة لمتابعة وتنفيذ مطالب المعلمين تتضمن لجان تتابع الحكومة وبنفس الوقت لجان تتشكل للتصعيد الشعبي المجتمعي والاحتجاجات حتى مرحلة العصيان المدني نيابة عن المعلمين ودعوة كل اطياف المجتمع تشارك بالاحتجاجات ووضع جدول وبرنامج زمني للفعاليات اسبوعيه ونصف شهريه ..الخ

 

*ثانيا:

وبما إن اغلاق المدارس وحرمان الطلاب من التدريس يلحق ضرر كبير بالمجتمع ويزيد من نمو التجهيل.. ولذلك تلتزم نقابة المعلمين بفتح المدارس وعودة المعلمين للتدريس بعد توقيع الاتفاق مباشرة مع اللجان المشتركة..

*ثالثا:

التصعيد المجتمعي يستمر لأن قضية المعلمين قضية مجتمعية يهتم بها ويلتف حولها كل مكونات المجتمع مدنيه وعسكريه وسياسية ونقابيه ….الخ، وبنفس الوقت يستمر التعليم وعودة فتح المدارس..

*رابعا:

تراقب نقابة المعلمين سير خطة التصعيد الشعبي المجتمعي وتعقد لقاءاتها مع اللجان المشتركه اسبوعيا او نصف شهري لتقييم النشاط المجتمعي ووضع تفاهمات بشأن تطويره او أي مقترحات تعزز الدور المجتمعي .