fbpx
ثورة العمل والبناء ..
صالح محمد قحطان المحرمي
لا شيء يمكن ان نجني ثماره ان لم تتوفر لدينا الارادة لبلوغة والفعل العملي لتحقيقة . الأحلام وحدها لا تجدي نفعا ولكن يتطلب منا المبادرة الذاتية والجمعية و ان نكون في المقدمة ليتبعنا الآخرون ،أما الوسيلةالمساعدة للتنفيذ العملي  فيمكننا خلقها من العدم او مما هو متاح تحت ايدينا ومن خلال ابسط الاشياء و اقربها الىينا ، وان لا نجعل غياب الامكانيات والوسائل مبررا لعجزنا عن تنفيذ عمل ما .
 هاهم شباب المنصورة  الذين خرجوا وتحت شعار ثورة العمل والبناء في مبادرة جميلة لتنظيف شوارع المدينة التي فاضت بمخلفات القمامة نتيجة للاهمال وانعدام المسؤولية أكانت من المواطن ذاته او من اجهزة البلدية و صندوق النظافة و السلطات المحلية ، هؤلاء الشباب خرجوا شاهرين أيديهم لتحقيق عمل ملموس فقط شمروا عن سواعدهم وجمعوا القمامات ، ضاربين أروع مثل ونموذج يجب ان يحتذى به مما دفع بالكثيرين من المواطنين واهل الخير في تقديم يد العون لهم لما فيه مصلحة الجميع .
 وهذا العمل الرائع دعاني الى التساؤل في موضوع آخر اكثر اهمية واكثر خطورة وهو بمثابة دعوة الى الاخ اللواء شلال شائع مدير أمن عدن  وبالتعاون معه جميع الاجهزة الأمنية والمواطنين الى القيام بحملة تنظيف أخرى مماثلة ولكن لكنس البلاطجة وكل المخالفين للأمن والسكينة والنظام الذين يتاجرون بلمخدرات والحبوب و الخمور في الشوارع والحواري واللذين يطلقون الاعيرة النارية في الهواء واللذين يتجولون بالسلاح في كل مكان ويمارسون اعمال البسط والبناء العشوائي ، فالقوانين موجوده والوسائل لديكم موجودة وبها فائض حتى . فقط عليكم البدء والمبادرة وستجدون  الشعب كلهم معكم ، فهل انتم فاعلون .
في الاخير نقول لكل القيادات الحكومية في مختلف المرافق و المؤسسات ان مثل ملموس خير من الف مقالة و بيان او خطاب . وان من يريد بالفعل ان يعمل فلن يعدم الوسيلة ولا داع للبحث عن مبررات او شماعات ، كونوا فقط في طليعة المبادرين ، وستجنون ثمارا لم تكن لكم على بال .
تحية حب واحترام وتقدير لشباب المنصورة وفي مقدمتهم الشاب نادر علي المحرمي كنموذج يحتذى به .
صالح محمد قحطان المحرمي .